السبت: 24/10/2020

غرامات وسجن فعلي لعدد من أهالي العراقيب

نشر بتاريخ: 21/09/2020 ( آخر تحديث: 21/09/2020 الساعة: 19:41 )
غرامات وسجن فعلي لعدد من أهالي العراقيب

النقب- معا- فرضت محكمة الصلح الإسرائيلية في بئر السبع، الاثنين، أحكاما بالسجن الفعلي وغرامات مالية بحق عدد من أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب.

وتعود حيثيات القضية إلى العام 2013، في أعقاب اتهام وإدانة عدد من أهالي العراقيب بذريعة البناء غير المرخص وادعاء "الاستيلاء على أراضي الدولة".

وينص قرار المحكمة، على فرض غرامة مالية بقيمة 12 ألف شيكل والعمل في "خدمة الجمهور" على شيخ العراقيب، صياح الطوري، السجن الفعلي لمدة 6 شهور وغرامة مالية بقيمة 30 ألف شيكل على نجله عزيز الطوري، السجن الفعلي لمدة 4 شهور ونصف وغرامة مالية بقيمة 20 ألف شيكل على سليم محمد أبو مديغم، السجن الفعلي لمدة 3 شهور وغرامة مالية بقيمة 15 ألف شيكل على سيف صياح الطوري.

ووصف عزيز الطوري الأحكام الصادرة عن المحكمة في بئر السبع، بـ"الجائرة على إثر قضية بدأت في العام 2013، حينما قمنا بنصب خيمة على أرض العراقيب، وبدورنا لن نكل ولن نمل وسنواصل نضالنا السلمي والعادل".

ونوه إلى أن "هناك قفزة نوعية في تعامل القضاة مع المحامين، إذ ولأول مرة نرى تجاهلا من قبل القاضي خلال تحدث المحامية الموكلة بالدفاع عنا، فهذه معاملة غير إنسانية في الأساس وبالتالي لا نستغرب الأحكام غير الإنسانية الصادرة عنه".