الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيفية الحفاظ على سيارتك من الخدوش؟

نشر بتاريخ: 03/10/2020 ( آخر تحديث: 03/10/2020 الساعة: 21:30 )
كيفية الحفاظ على سيارتك من الخدوش؟

بيت لحم- معا- تعتبر الخدوش على هيكل السيارة الخارجي صداع لمالكي وقائدي السيارات حول العالم، لدرجة أن البعض يعتقد أن هذا أمر حتمي في أي سيارة، خاصة عند شراء واحدة مستعملة من قبل.

ولكن هناك العديد من الطرق عزيزي القارئ لإزالة الخدوش من على هيكل السيارة، سنستعرض الأبرز والأفضل منها خلال السطور القليلة التالية.

استخدام الصمغ

إحدى الطرق الفعالة لإزالة الخدوش وتسوية الهيكل الخارجي للسيارة، فمن خصائص الصمغ مزج الألوان، سيكون نافعًا جدًا مع الخدوش.

معجون الأسنان

معجون تنظيف الأسنان والى قطعة قماش ناعمة. ضع بعض معجون الأسنان على المكان الذي يحتوي على الخطوط والتخدشات الطفيفة وإبدأ بفركه بواسطة القماش الناعم بطريقة دائرية وما هي إلا لحظات وتختفي الخدوش.

استخدام مادة WD40

تتمثل باستخدام مادة WD40 والتي يمكن أن تجدها في محلات بيع قطع السيارات أو المولات، وهناك العديد من مقاطع الفيديو التعليمية لهذه الطريقة على اليوتيوب.

استخدام طلاء الأظافر

الشمع يعمل أيضا على علاج الخدوش بشكل رائع أيضا فيمكنك تغطية الخدش تماما، فقط عليك بتنظيف المنطقة جيدا وتجفيفها، ثم يتم فرك المنطقة باستخدام الشمع، على أن يتم تغطية الخدوش تماما، ثم يتم مسح المنطقة باستخدام قطعة من القماش الناعم.

ولكن يجب أن تراعي عزيزي القارئ أن هناك العديد من أنواع الخدوش، ولا تتماشى هذه الطرق سوى مع نوع واحد فقط، وهي الخدوش السطحية

وبشكل عام هناك 3 أنواع للخدوش التي تتعرض لها السيارات، وهي:

خدوش سطحية بسيطة.

خدوش متوسطة تخترق الدهان.

خدوش قوية تصل إلى صاج السيارة.