السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هكذا سيكون وضع المصابين بالكورونا والإنفلونزا معا..اسرائيل تستعد لحملات تطعيم واسعة

نشر بتاريخ: 04/10/2020 ( آخر تحديث: 05/10/2020 الساعة: 09:53 )
هكذا سيكون وضع المصابين بالكورونا والإنفلونزا معا..اسرائيل تستعد لحملات تطعيم واسعة

بيت لحم-معا- قالت مجلة طبية بريطانية أن الأشخاص المصابين بالكورونا والإنفلونزا أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة ، وهم أكثر عرضة للوفاة مرتين من المصابين بفيروس كورونا فقط .

ووفقًا لمقال نُشر مؤخرًا في المجلة الطبية البريطانية BMJ ، بناءً على تحليل بيانات نشرته وزارة الصحة البريطانية. وبحسب البيانات فإن معظم حالات الإصابة كانت بين كبار السن وتوفي أكثر من نصفهم. في ظل هذه الخلفية ، يستعد النظام الصحي الإسرائيلي لتطعيم السكان ضد الإنفلونزا - لكنها الآن مهمة معقدة بشكل خاص تتطلب التفكير الإبداعي وإيجاد الحلول.

على خلفية الخوف من مضاعفة المراضة بكورونا والإنفلونزا في الشتاء ، والازدحام الذي قد ينشأ في المستشفيات نتيجة لذلك ، يستعد النظام الصحي إلاسرائيلي لحملة تطعيم واسعة - لكن الظروف الحالية تجعل المهمة صعبة بشكل خاص. هذا العام ، على عكس الأعوام السابقة ، لا توجد قدرة على إجراء حملة التطعيم السنوية في المدارس ، وقد انتقلت مسؤولية تطعيم الأطفال إلى صناديق المرضى. بالإضافة إلى ذلك ، طلبت وزارة الصحة هذا العام عددًا قياسيًا من لقاحات الأنفلونزا حوالي 4 ملايين ، ولكن بسبب كثرة الطلب للحصول عليه ، هناك مخاوف من حدوث نقص.

تنص إرشادات وزارة الصحة الخاصة بصناديق المرضى على أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 12 عامًا سيتم تطعيمهم ضد الأنفلونزا باستخدام "رذاذ الأنف" بدلاً من الحقن. دخل لقاح جديد آخر يسمى "Ploson HD" إسرائيل هذا العام ، بكمية أعلى بأربعة أضعاف من المادة الفعالة ، للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين هم في دائرة الخطر. اللقاح ، الذي تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء ، سيصل إلى إسرائيل في الأسابيع المقبلة وسيتم إعطاؤه مجانا لصناديق المرضى.

وقال صندوق التأمين الصحي انه جاهز لتطعيم طلاب المدارس بحلول ديسمبر وان حملة التطعيم ضد الإنفلونزا ستجرى حسب الفئات المعرضة للخطر التي حددتها وزارة الصحة.