الأربعاء: 25/11/2020
خبر عاجل
الاعلام الاسرائيلي: طيران الاحتلال يقصف دمشق

مباحثات بين قيادتي فتح والديمقراطية تمهيدا للحوار الشامل

نشر بتاريخ: 06/10/2020 ( آخر تحديث: 06/10/2020 الساعة: 19:20 )
مباحثات بين قيادتي فتح والديمقراطية تمهيدا للحوار الشامل

دمشق- معا- قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إنها استقبلت في مقرها في دمشق وفدا قياديا من حركة فتح، يضم جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية في فتح وروحي فتوح ود. سمير الرفاعي عضوي اللجنة المركزية والسفير أنور عبد الهادي.

وأوضحت الجبهة في بيان تلقت معا نسخة عنه: أن الجانبين أجريا حواراً معمقاً تناول العديد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الأجندة الفلسطينية بما في ذلك دورية اجتماعات الأمناء العامين، وتكريس الشراكة الوطنية، بالانتخابات وبالتوافق الوطني، وإنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الداخلية وإصلاح أوضاع مؤسسات م.ت.ف، والسلطة الفلسطينية، والتوافق على صيغة استراتيجية للمواجهة الشاملة بما في ذلك تشكيل القيادة الوطنية الموحدة والتفاهم برنامجياً وتنظيمياً على أدائها.

وأضافت، أن الجانبين بحثا ضرورة استكمال الحوار الوطني الشامل الذي يضم جميع الفصائل الفلسطينية دون استثناء، بما يتيح التوصل إلى توافقات وتفاهمات لكل القضايا الوطنية، وتكريس أسس الشراكة الوطنية، ومواصلة النضال المشروع من أجل الفوز بحقوقنا المشروعة في تقرير المصير والاستقلال والعودة.

حضر عن الجبهة الديمقراطية، فهد سليمان نائب الأمين العام، وكل من معتصم حمادة وخالد عطا، وحسن عبد الحميد أعضاء المكتب السياسي.