الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أفضل سيارة للبر

نشر بتاريخ: 07/10/2020 ( آخر تحديث: 07/10/2020 الساعة: 18:44 )
أفضل سيارة للبر

بيت لحم- معا- تناسب أفضل سيارة للبر والسفر شباب محبي رحلات السفاري على الطرق الوعرة والصحراوية إذ تتميز أفضل سيارة للبر بخيارات المحرك القوية وميزات السلامة والتكنولوجيا القياسية ذات المستوى العالي. سنتعرف في هذه المقالة إلى أفضل سيارة للبر والسفر.

جيب رانجلر:

تعتبر جيب رانجلر أفضل سيارة للبر خاصةً على الطرق الوعرة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة تتمتع بنظام تعليق قوي و3 خيارات محرك قوية لامتصاص صدمات الطريق والمطبات، وتأتي قياسياً بمحرك V6 4 اسطوانات سعته 2 لتر بقوة 270 حصانًا ومحرك توربيني V6 بقوة 285 حصاناً، وكلاهما مقترنان بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات وناقل حركة يدوي ب6 سرعات.

تتمتع جيب رانجلر بنظام المعلومات والترفيه Uconnect سهل الاستخدام مع شاشة تعمل باللمس قياسها 5 إنش سريعة الاستجابة، و8 سماعات وبلوتوث وتشغيل بضغطة زر ونظام تكيفي لتثبيت السرعة بالإضافة إلى ميزات السلامة والأمان بما في ذلك؛ كاميرا للرؤية الخلفية ومراقبة النقاط العمياء وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية والتحذير من الاصطدام الأمامي والتحكم التكيفي لتثبيت السرعة.

لاند روفر ديفندر:

تتمتع لاند روفر ديفندر بقدرات ممتازة على الطرق الوعرة بفضل هيكلها الذي يساعد على امتصاصا صدمات المطبات ومحرك 4 اسطوانات بشاحن توربيني بقوة 296 حصاناً بمساعدة محرك هجين خفيف. تتسع هذه السيارة قياسياً ل5 أشخاص حيث تكون المقاعد الأمامية مريحة سواءً على الرحلات الطويلة أو أثناء المغامرات الشيقة على الطرق الوعرة كما أنها توفر رؤية خارجية جيدة في جميع الاتجاهات.

تتمتع لاند روفر ديفندر أفضل سيارة للبر بشكل قياسي بنظام المعلومات الترفيهي مع شاشة تعمل باللمس قياسها 10 إنش سريعة الاستجابة، ونظام الملاحة وتطبيقات ذكية مثل أندرويد أوتو وآبل كار بلاي والتحكم التلقائي في المناخ ب3 مناطق ونقطة اتصال الواي فاي بالإضافة إلى ميزات السلامة والأمان بما في ذلك؛ نظام تعليق هوائي متكيف ونظام استجابة لتضاريس الطريق، وكاميرا للرؤية الأمامية للطرق الوعرة. [2]

أفضل سيارة للبر والسفر:

هوندا ريدجلاين 2020:

تعد هوندا ريدجلاين 2020 أفضل سيارة للبر والسفر من حيث الجودة ومساحة الركاب والكثير من الميزات القياسية، وتأتي هذه السيارة بمحرك V6 ب4اسطوانات سعته 3.5 لتر بقوة 280 حصاناً ويستهلك حوالي 12.38 لتر لكل 100كم في المدينة و9.05 لتر لكل 100كم في الطريق السريع.

تتسع هذه السيارة ل5 أشخاص بشكل مريح خاصةً للمسافات الطويلة كما تتميز بنظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس قياسها 8 إنش و7 سماعات وبلوتوث والتحكم التلقائي في المناخ ب3 مناطق وراديو الأقمار الصناعية بالإضافة إلى ميزات السلامة والأمان بما في ذلك؛ كاميرا الرؤية الخلفية والتحذير من الاصطدام الأمامي ونظام تكيفي لتثبيت السرعة ونظام المكابح التلقائية للحالات الطارئة. [3]

كيا تيلورايد 2020:

تحتل كيا تيلورايد 2020 الجديدة كلياً مرتبة عالية لتصنيف أفضل سيارة للبر والسفر ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم تتمتع بالكثير من ميزات الأمان والتكنولوجيا القياسية مثل؛ نظام المعلومات الترفيهي UVO مع شاشة تعمل باللمس قياسها 8 إنش و6 سماعات وتطبيقات ذكية أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، وكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية والتحذير من الاصطدام الأمامي وجهاز مراقبة حالة السائق.

تأتي كيا تيلورايد 2020 بمحرك V6 سعته 3.8 لتر بقوة 291 حصاناً مقترنة مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات بنظام الدفع الأمامي، وتستهلك حوالي 11.76 لتر لكل 100كم في المدينة و9.05 لتر لكل 100كم في الطرق السريعة، ويمكن لهذه السيارة أن تسحب ما يصل إلى 5000 رطل.

تعد هوندا ريدجلاين 2020 أفضل سيارة للبر حيث إنها تتميز بالعديد من ميزات السلامة لراحة الركاب على الطرق الطويلة وكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، وقد تعرفنا في هذه المقالة إلى أفضل سيارة للبر يمكنكم قيادتها على الطرق الوعرة.