الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة أكشن إيد تواصل الاستجابة لتفشي وباء كورونا في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 10/10/2020 ( آخر تحديث: 10/10/2020 الساعة: 12:38 )
مؤسسة أكشن إيد تواصل الاستجابة لتفشي وباء كورونا في قطاع غزة

غزة- معا- واصلت مؤسسة آكشن ايد- فلسطين تدخلاتها الطارئة في قطاع غزة بتزويد 547 أسرة بمواد غذائية وتعقيمية، في ثمانية تجمعات في منطقتي رفح وخانيونس تشمل (رفح الشرقية، رفح البلدة والشابورة، رفح الغربية، بني سهيلا، خزاعة، عبسان الجديدة، عبسان الكبيرة ).

جاء ذلك ضمن برنامجها الحقوق والصمود الذي تنفذه في القطاع حيث هدف هذا التدخل الاستجابة لاحتياجات النساء الناجيات من العنف والاسر التي تترأسها نساء والأكثر تأثرا بالجائحة لتعزيز صمودها في ظل حالة الاغلاق السائدة الناجمة عن انتشار الفيروس والحصار المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد على 13 عاما.

وخلال شهر أيلول عملت مؤسسة أكشن إيد- فلسطين مع شركائها، جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل ومركز معا التنموي على مسح الأولويات الغذائية والتعقيمية لللفئات المستهدفة السابقة، من أجل تلبية الاحتياجات اللازمة بعد تزايد حالات المصابين بالفيروس خارج مراكز الحجر الصحي في شهر آب.

وعززت هذه الاستجابة الدور القيادي الذي يلعبه الشباب والشابات وزيادة مشاركتهم\هن في عمليات اتخاذ القرارفي حالات الطوارئ بشأن التدابيرالاحترازية والوقائية المتعلقة بفيروس كورونا على المستويين الوطني والمحلي وذلك من خلال اشراك أعضاء لجان التأهب والاستجابة النسوية والشبابية في هذه الاستجابة وفي التدخلات المجتمعية وضمان استجابة السلطات المحلية لاحتياجات الفئات المهمشة.

وقد تم تدريب 17 شابا/شابة من أعضاء تلك اللجان على كيفية العمل في حالات الطوارئ والإجراءات الوقائية والسلامة والتباعد الاجتماعي لضمان سلامتهم.