الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشرطة هدمت كشكه وهو بداخله".. احتجاجات في تونس بعد مقتل شخص

نشر بتاريخ: 13/10/2020 ( آخر تحديث: 13/10/2020 الساعة: 18:20 )
"الشرطة هدمت كشكه وهو بداخله".. احتجاجات في تونس بعد مقتل شخص

تونس- معا- اندلعت مظاهرات في مدينة سبيطلة التابعة لولاية القصرين في تونس، الثلاثاء، احتجاجا على مقتل شخص (52 عاما) بعد أن قامت قوات الشرطة البلدية بهدم "كشكه" التجاري وهو نائم بداخله، فيما قرر رئيس الحكومة إعفاء والي القصرين على خلفية الأحداث.

وأفادت قناة "الحرة" أن المحتجين قاموا باقتحام عدد من الإدارات الحكومية في سبيطلة، وأغلقوا عددا من الطرق، وأضاف أن شوارع المدينة تشهد انتشارا للجيش التونسي، في محاولة للسيطرة على الأوضاع في المدينة.

وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، وأشاروا إلى أن الأمن استخدم القنابل المسيلة للدموع لتفريق المظاهرات، كما قام المتظاهرون بإشعال النار في سيارة تابعة للبلدية.

من جانبه، ذكر والي القصرين محمد سمشة، أنه أثناء تنفيذ بلدية سبيطلة والوحدات الأمنية لقرارات هدم لمجموعة من الاكشاك في المدينة، سقط سقف الكشك على صاحبه وهو ينام بداخله.

وقال المتحدث باسم المحكمة النيابية بالولاية، أنه تم تكليف فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بالبحث في الموضوع، والكشف عن الجهات المقصرة.

كما قرر رئيس الحكومة هشام المشيشي، إقالة كلّ من والي القصرين ومعتمد مدينة سبيطلة، وإعفاء رئيس منطقة الأمن الوطني ورئيس مركز الشرطة والبلدية بالمدينة.

"الشرطة هدمت كشكه وهو بداخله".. احتجاجات في تونس بعد مقتل شخص