السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمان يطلق تقريره السنوي ال12 حول واقع النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2019

نشر بتاريخ: 14/10/2020 ( آخر تحديث: 14/10/2020 الساعة: 09:29 )
أمان يطلق تقريره السنوي ال12 حول واقع النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2019

بيت لحم- معا- أصدر الائتلاف من أجل النواهة والمساءلة- أمان، تقريره السنوي وللعام الثاني عشر على التوالي حول تطورات واقع النزاهة ومكافحة الفساد في فلسطين للعام 2019.
وبحثت حلقة ستوديو السابعة التي بثت الاسبوع المنصرم عبر فضائية معا وقدمتها الزميلة رنا أبوفرحة ما جاء في ثنايا هذا التقرير من تطورات ايجابية وتحديات بالاضافة الى أشكال الفساد وواقع ملاحقة وتجريم الفاسدين، بالاضافة الى الجهود الرسمية المبذولة لمكافحة الفساد خلال العام الماضي دون اغفال البيئة العامة وواقع التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية مؤخرا.
وقال رئيس مجلس ادارة ائتلاف أمان عبد القادر الحسيني أن العام الماضي كان فعلا شهد تطورات ايجابية تحديدا في مجال الانفتاح والشراكة وتعزيز نظم المساءلة، الا أنها لاتزال محدودة وبحاجة الة تعزيز وعمل أكثر.
واستعرض الباحث الرئيسي في ائتلاف أمان أبرز ما جاء في التقرير بطريقة تحليلية مشيرا الى أهمية الارقام والاحصاءات التي جاءت فيه، وأبرز الملاحظات خصوصا تلك التي تتعلق بهيئة مكافحة الفساد التي حولت 86 ملف من أصل حوالي 900 قضية الى نيابة مكافحة الفساد وبتت في 23 منها، الا أن اي قضية من هذه القضايا لا تتعلق بكبار الموظفين رغم أنه من بين ال900 قضية التي جرى الابلاغ عنها هناك 162 تتعلق بكبار موظفين ومنهم وزراء حسب ما جاء في التقرير.
معطيات أكثر وتحليل ما جاء في التقرير يمكن الاطلاع عليه: