الإثنين: 19/10/2020
خبر عاجل
الحكومة: بدء العمل بالتوقيت الشتوي صباح يوم السبت 24/10/2020
الحكومة:الخميس 29/10/2020عطلة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

مشافي القدس تعيش أزمة خطيرة تهدد استمراريتها

نشر بتاريخ: 14/10/2020 ( آخر تحديث: 14/10/2020 الساعة: 08:15 )
مشافي القدس تعيش أزمة خطيرة تهدد استمراريتها

بيت لحم- معا- قال مدير عام مستشفى المقاصد د. عز الدين حسين أن الأزمة المالية التي تعصف بالسلطة الفلسطينية والتي أثرت بشكل مباشر على واقع مشافي القدس بشكل عام ومشفى المقاصد بشكل خاص باتت تهدد باغلاق المستشفى اذا لم يتم ايجاد حلول.
وأوضح د. حسين أن وقف التمويل الامريكي لمشافي القدس والذي كان يصل الى 25 مليون دولار سنويا عام 2017 فاقم الأزمة في حين أن السلطة لم تجد حلولا بديلة بعد.
وعلق رئيس قسم الجراحة العامة والأوعية الدموية في مستشفى المقاصد ومستشار المدير العام د. هيثم الحسن أن مشافي القدس عامة والمقاصد خاصة بدأت تدريجيا تعاني من الأزمة المالية خلال السنوات الماضية، مضيفا أن هناك تحديات داخلية يتم العمل على حلها.
وأكد رئيس شبكة مستشفيات القدس الشرقية عبد القادر الحسيني على ضرورة صدور قرارات من الحكومة تعمل على ايجاد حل لمشكلة ديون مستشفيات القدس لتضمن صمودها واستمرارها في تقديم خدمات طبية مختلفة للمرضى.
جاء هذا النقاش خلال حلقة ستوديو السابعة التي تناولت مشضافي القدس وأزمتها الخطيرة التي تهدد استمراريتها، والذي يبث عبر فضائية معا وتقدمه الزميلة رنا أبوفرحة بالتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان".
رابط الحلقة كاملة: