الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم الـ80 لإضرابه- وقفة تضامن مع الأسير الأخرس في الخليل

نشر بتاريخ: 14/10/2020 ( آخر تحديث: 14/10/2020 الساعة: 20:39 )
اليوم الـ80 لإضرابه- وقفة تضامن مع الأسير الأخرس في الخليل

الخليل-معا- بدعوة من لجنة الدفاع عن الخليل وبتنسيق مع القوى الوطنية في المحافظة شارك العشرات من النشطاء الفلسطينيين في وقفة تضامنية مع الاسير ماهر الاخرس، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل في اليوم الثمانين من إضرابه عن الطعام.

وحمل المشاركون صور الأسير الأخرس واليافطات التي حملت شعارات التضامن معه ورددوا الهتافات ذات المضامين المشابهة.

ممثل لجنة الدفاع عن الخليل عنان دعنا قال خلال كلمة اللجنة:" إن الأسير ماهر الأخرس يخوض المعركة دفاعا عن كرامة شعبنا وعن كل الاسرى".

ودعا دعنا الفصائل الى تفعيل نضالها من أجل اطلاق سراح قادتها ورموزها القابعين في السجون من أمثال أحمد سعدات ومروان وعبد الله البرغوثي.

وفي كلمة باسم القوى الوطنية في المحافظة قال الأسير المحرر بدران جابر:" ان ماهر الأخرس يتحدث لغة المقاومة الرافض للظلم والقهر وتحكم الاحتلال في تفاصيل حياتنا اليومية".

وأضاف، إن ماهر يواجه الموت بإرادة صلبة ويعبر عن إرادة 50 ألف فلسطيني تعرضوا للاعتقال الاداري وما زال هذا الاعتقال سيف مسلطا على رقابهم.

وفي كلمة باسم الاطر الشبابية الديمقراطية والتقدمية قالت الناشطة عبير قعقور:" إن شعباً فيه ماهر الأخرس والآلاف الذين يحملون إصراره لن يُهزم وسينتصر ويحقق تطلعاته الوطنية كاملة غير منقوصة مهما بلغت غطرسة الاحتلال وفاشيته وعنصرية دولته ومهما دعمته الولايات المتحدة حتى لو تخلى عنه الأخ والصديق ووقعوا وأقاموا اتفاقيات سلام لا ضرورة لها؛.

ووصف بديع الدويك من تجمع المدافعين عن حقوق الانسان الاعتقال الاداري بالطريقة التي تستخدمها سلطات الاحتلال ضد أبناء شعبنا بالاعتقال التعسفي الذي يتناقض مع أسس المحاكمة العادلة، ويرقى الى مستوى جريمة الحرب.

منسق لجنة الدفاع عن الخليل هشام شرباتي دعا ممثلي القوى والأطر وكل الجهات التي شاركت في وقفة اليوم الى استمرار التنسيق والتشاور في إسناد الأسير ماهر الأخرس الذي قرر خوض المعركة حتى الحرية او الشهادة دون الالتفات لأي حلول وسط أو مقترحات مضللة.

اليوم الـ80 لإضرابه- وقفة تضامن مع الأسير الأخرس في الخليل
اليوم الـ80 لإضرابه- وقفة تضامن مع الأسير الأخرس في الخليل