السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي: الاعتقال الاداري يتناقض مع كل القوانين والاتفاقيات الحقوقية

نشر بتاريخ: 15/10/2020 ( آخر تحديث: 15/10/2020 الساعة: 11:30 )
النضال الشعبي: الاعتقال الاداري يتناقض مع كل القوانين والاتفاقيات الحقوقية


غزة-معا- أكد محمود الزق عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني التضامن مع الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ81 رفضا لسياسة الاعتقال الاداري ولتحقيق مطلبه العادل بالافراج عنه .


وأضاف الزق في تصريح وصل معا بأن الاعتقال الاداري غير قانوني ويتناقض بالمطلق مع كل القوانين الدولية وكافة الاتفاقيات والمعاهدات للمنظمات الحقوقية والانسانية.






وأضاف الزق أن أضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام ورفضه لسياسة الاعتقال الأداري يعبر عن قضية عادلة يفترض أن يقف معه كل أحرار العالم لأنها قضية تحرر وطني.




وأضاف "أن المشروع المطروح علينا مشروع يستهدف جوهر هوية شعبنا الوطنية وقضية شعبنا وعلينا ان نكون موحدين في خندق واحد لمواجهة هذا الاحتلال والمشروع الامريكي وصفقة القرن التي تتنكر لكافة حقوق شعبنا في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة للاجئين وفق قرارات الجمعية العامة للامم المتحدة واطلاق سراح كافة أسرانا من السجون".

واعتبر أن هذه الانهيارات في المنظومة العربية تعبر عن الافلاس لهذه الانظمة البائسي الذليلة في التطبيع مع دولة الاحتلال والانصياع لاوامر الادارة الامريكية والاسرائيلية.