الثلاثاء: 24/11/2020

"مؤسسة محمود عباس" توزع سماعات طبية للمواطنين في الضفة

نشر بتاريخ: 22/10/2020 ( آخر تحديث: 22/10/2020 الساعة: 15:51 )
"مؤسسة محمود عباس" توزع سماعات طبية للمواطنين في الضفة

رام الله- معا- وزعت"مؤسسة محمود عباس" وبالشراكة مع "مجموعة وافا للتمكين وبناء القدرات"، الشهر الفائت، سماعات طبية لنحو تسعة إناث وخمسة ذكور من الأطفال والمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من مشاكل في السمع، ذلك في عدة مناطق بالضفة الغربية، كرام الله، نابلس، القدس، جنين، أريحا، الخليل وبيت لحم.

وقال جمال حداد، الرئيس التنفيذي لـ "مؤسسة محمود عباس" إن "الحملة استهدفت في هذه المرحلة مجموعة من الأطفال والمواطنين البالغة أعمارهم ما بين 5 – 22 عاماً، وهم من الفئات المهمشة التي تسعى المؤسسة لتوفير سبل الحياة الكريمة لهم. ذلك انطلاقاً من مبدئها ورؤيتها بتحقيق الحياة الكريمة للأسر المستورة ضمن الإمكانيات المتاحة لها".

وأعرب حداد عن "شكره لمؤسسة وافا للتمكين وبناء القدرات والتي تجمعها مع مؤسسة محمود عباس العديد من الشراكات في برامج وأنشطة إنسانية واجتماعية سابقة".

بدورها، عبّرت والدة أحد الأطفال المستفيدين عن سعادتها الكبيرة التي اختلطت معها دموع الفرحة عند رؤيتها تفاعل ابنها معها سمعياً للمرة الأولى في حياته، مما سيمكنه من الالتحاق بزملائه على مقاعد الدراسة مع افتتاح العام الدراسي الجديد.

يشار إلى أن مؤسسة محمود عباس هي مؤسسة خيرية غير ربحية مسجلة في فلسطين ولبنان، تأسست عام 2011 . تستهدف اللاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا تحديداً في لبنان. وتركز نشاطاتها وبرامجها في دعم الطلبة، حيث تقدم سنوياً آلاف المنح الدراسية لطلبة المخيمات الجامعيين في لبنان، وبرامج التكافل الأسري للعائلات الفلسطينية المتعففة هناك.