الأربعاء: 02/12/2020

كومان يشعل أجواء الكلاسيكو.. بحديث عن غريزمان وراموس

نشر بتاريخ: 23/10/2020 ( آخر تحديث: 24/10/2020 الساعة: 07:41 )
كومان يشعل أجواء الكلاسيكو.. بحديث عن غريزمان وراموس

معا- يملك الفرنسي أنطوان غريزمان نجم برشلونة "فرصة للعب" في كلاسيكو كرة القدم الإسبانية، السبت، ضد ريال مدريد، بحسب ما ذكر مدربه الهولندي رونالد كومان، الجمعة، في مؤتمر صحفي بعد أن استبعده عن المباراة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء ضد فيرينتسفاروش المجري (5-1).

وقال كومان، الذي حل بدلا من كيكي سيتيين المقال من منصبه: "مثل أي لاعب، لديه حظوظ باللعب. لكن ليس جيدا أن نناقش مركزه في كل مباراة. هناك لاعبون غيره. بالطبع هو لاعب هام، ونريد أن يكون جميع اللاعبين في أفضل مستوياتهم.. لكن الأهم هو الفريق. سندفع بالأفضل كي نحقق أفضل نتيجة ممكنة".

وكان غريزمان ناجحا معbمنتخب فرنسا في فترة التوقف الدولية، فقام كومان بتبديل موقعه في مركز وسطي في الهجوم، لكنه قدم أداء متواضعا خلال الخسارة أمام خيتافي (صفر-1) السبت الماضي.

ولم يشارك المهاجم الفرنسي ضد الفريق المجري في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال.

ويمكن لكومان أن يعتمد في الكلاسيكو الأول في التاريخ دون جماهير بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، على الظهير الأيسر غوردي ألبا، الذي حصل على ضوء أخضر طبي، الجمعة، بعد تعرضه لإصابة بفخذه منذ مطلع أكتوبر.

وأضاف كومان "سنقرر غدا. اليوم كانت كل الأمور إيجابية، لكن ينبغي الانتظار لمعرفة رد فعل جسده في تمارين اليوم. إذا لم يحصل أي رد فعل، لديه فرص كبيرة باللعب غدا".

وفيما نجح برشلونة بتصحيح سقوطه أمام خيتافي، يبدو الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد تحت ضغط أكبر بعد خسارته مباراتين محليا وأوروبيا، لكن كومان لا ينتظر "ريال مدريد ضعيفا، بل على العكس".

وأضاف "لن يمنحونا المساحات التي تركوها أخيرا. ننتظر ريال مدمجا، لا يمنح الكثير من الثغرات. بالنسبة إليهم، من الهام معرفة ما إذا كان المدافع سيرخيو راموس سيلعب أم لا، لأنه قلب دفاع كبير يملك شخصية على أرض الملعب، ويمكنه التأثير على المباراة".