الأربعاء: 02/12/2020

5 دول تنتج سيارات وشعوبها لا تعرف

نشر بتاريخ: 30/10/2020 ( آخر تحديث: 30/10/2020 الساعة: 20:45 )
5 دول تنتج سيارات وشعوبها لا تعرف

معا- نعم عزيزي القارئ، هناك دول كبيرة في عالم صناعة السيارات ولكن لا نعلم عنها شيئًا، بسبب تخصصها في إصدار نسخ إنتاجية خاصة بأسواق معينة في دول بعينها.

ربما يجهل بعض الأشخاص أسماء الطرازات الخارقة والفارهة، ولكن الغريب أن تكون هناك دول تصنع سيارات وشعوبها لاتعرف وفقًا للموقع العالمي المتخصص في أخبار السيارات "هوت كارز"، الذي نشر تقريرًا مفصلًا عن ذلك.

هولندا

بالرغم من انتشار صناعة السيارات في القارة الأوروبية وشهرتها الكبيرة حول العالم، إلا أن الكثير من الأشخاص لا يعلمون أن الدولة الهولندية مميزة في هذه الصناعة، من خلال الشركة الرائدة الهولندية "سبايكر"، التي أنتجت العديد من الطرازات الرائعة أبرزها B6 فيناتور، وطراز C12 زاغاتو.

سويسرا

تعرف سويسرا بتميزها على صعيد البنوك والمصارف، ولكن لا تعلم أن سويسرا مميزة في صناعة السيارات، ومن أبرز طرازاتها المحلية "مونتي فيردي هاي سبيد" وطراز "375 إس" الكلاسيكي من الشركة الرائدة مونتي فيردي.

وبخلاف كل هذا، تستقبل سويسرا في جنيف معرض دولي سنوي شهير حول العالم، تشارك فيه كبرى شركات صناعة السيارات.

المغرب

وجاءت المغرب لتكون حاضرة في هذه القائمة من الموقع العالمي، من خلال العلامة الرائدة "لاراكي"، التي كشفت في وقت سابق عام 2013 عن نموذج اختباري مستقبلي عرف باسم Epitome Concept، وجاءت بتصميم رياضي فريد وأداء خارق على الطريق.

بلجيكا

نعم عزيزي القارئ، بلجيكا من الدول الأوروبية التي يجهل الكثيرون وجود شركات كبيرة لصناعة أفخم الطرازات الرياضية والفارهة، والتي تعرف باسم Gillet، والتي كشفت في وقت سابق عن طراز قوي عرف باسم فيرتيغو.

كرواتيا

في ختام هذه القائمة المثيرة، جاءت الدولة الكرواتية، التي تمتلك حاضر بسيط في صناعة السيارات، ولكن ننتظر منه مستقبل رائع.

وظهر ذلك جليًا من خلال الطراز الخارق الذي عرف باسم "ريماك سي تو" من شركة ريماك، الذي يمتلك محرك خارق للطبيعة يستطيع توليد قوة جبارة تصل إلى 1800 حصان، مع سرعة قصوى هائلة تصل إلى 258 ميل في الساعة.