السبت: 05/12/2020

ادوار بصدد بدء تنفيذ مشروع "تمكين النساء ودعم صمودهن خلال جائحة كوفيد- 19 في الضفة"

نشر بتاريخ: 01/11/2020 ( آخر تحديث: 01/11/2020 الساعة: 12:41 )
ادوار بصدد بدء تنفيذ مشروع "تمكين النساء ودعم صمودهن خلال جائحة كوفيد- 19 في الضفة"

رام الله- معا- قالت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي إنها بصدد البدء بتنفيذ مشروع "تمكين النساء ودعم صمودهن خلال جائحة كوفيد- 19 في الضفة الغربية – فلسطين" ، والذي يهدف الى تحسين الظروف الاقتصادية للنساء والشابات المتضررات من أزمة كوفيد-19, من خلال توفير مساعدات نقدية مقابل العمل من أجل ضمان الوصول الى الحماية الاجتماعية.

ويستهدف المشروع النساء والشابات من جميع محافظات الضفة الغربية سواء مدينة , قرية , مخيم, والمناطق المصنفة ج اللواتي تأثرن بشكل كبير من جراء ازمة فيروس كورونا خاصة النساء اللواتي يرأسن الاسر , والشابات اللواتي تم فصلهن او عدم قدرة جهة العمل من دفع رواتبهن بسبب الازمة , بالإضافة الى العاطلات عن العمل وذوات الاعاقة .

من جانبها أكدت المديرة العامة د. سحر القواسمة أن أهمية المشروع تنبع في انه يقدم استجابة سريعة كونه يساعد النساء اللواتي تضررن من الازمة حيث يؤمن لهن الاحتياجات الانسانية المختلفة ويساهم في حمايتهن من العنف وتعزيز مشاركتهن الاقتصادية

يأتي هذا المشروع بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبتمويل من الحكومة اليابانية.