الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

7 أسرى مقدسيين مصابين بفيروس كورونا

نشر بتاريخ: 03/11/2020 ( آخر تحديث: 03/11/2020 الساعة: 20:22 )
7 أسرى مقدسيين مصابين بفيروس كورونا

القدس- معا- أعلن عصر اليوم الثلاثاء، عن إصابة 7 أسرى مقدسيين من سجن جلبوع بفيروس كورونا، وبينهم مرضى وكبار بالسن ومن أصحاب الأحكام العالية.

والأسرى هم: حمزة الكالوتي، رمضان مشاهرة، إسحاق عرفة، وسام العباسي "يقضون بالسجن المؤبد"، محمود عبد اللطيف ومحمد البكري "حكما بالسجن 7 سنوات"، وعز الدين أبو صبيح "موقوف".

وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن أوضاع الأسرى المصابين بفيروس كورونا جيدة ومستقرة، وقال :" نطمئن الأهالي بأن جميع الأسرى بخير، بعضهم يعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة وتعب عام، وحسب المعلومات المتوفرة فإن الأسرى المصابين داخل السجن، ولم يحتاج أي منهم للعلاج في العيادات أو المستشفيات، ويقوم الأسرى أنفسهم بمتابعة بعضهم البعض".

وأضاف أبو عصب أن إدارة السجون تأخرت بإجراء فحص الكورونا للأسرى في سجن جلبوع، فبدأت بعض الأعراض بالظهور لديهم منذ أكثر من 10 أيام، وقبل يومين بدأت بإجراء الفحص.

وحمل أبو عصب سلطات الاحتلال المسؤولية لإصابة الأسرى بفيروس كورونا، وقال:" من نقل الفيروس للأسرى داخل السجن هم من السجانين أو إدارة السجن، كما ان ادارة السجون تعمدت الإهمال والتقصير في توفير إجراءات الوقاية للأسرى من الكمامات والمعقمات، واصابات الأسرى بهذه الاعداد يبين مدى استهتار الاحتلال بصحتهم".