الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية بغزة تقرر تخفيف الإجراءات المشددة في المناطق المصنفة حمراء

نشر بتاريخ: 03/11/2020 ( آخر تحديث: 04/11/2020 الساعة: 08:38 )
الداخلية بغزة تقرر تخفيف الإجراءات المشددة في المناطق المصنفة حمراء



غزة-_معا- قررت وزارة الداخلية في غزة تخفيف إجراءات الإغلاق المشددة في المناطق المصنفة حمراء اعتبارا من صباح غد الأربعاء 4 نوفمبر 2020.





وأضاف إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في بيان وصل معا نسخة منه، "بعد عقد عدة اجتماعات ولقاءات من قيادة العمل الحكومي مع لجان الطوارئ الفرعية والوجهاء والشخصيات المؤثرة في المناطق المصنفة حمراء وتخضع لإجراءات مُشددة، وهي(بيت حانون، التركمان، الشيخ رضوان، والبريج)؛ وذلك من أجل تضافر كل الجهود لضبط الحالة، والعمل على الحد من ارتفاع أعداد الاصابات في هذه المناطق".
وشدد على أنه تم التوافق مع لجان الطوارئ والوجهاء في المناطق المذكورة على بذل مزيد من الجهود لحث المواطنين على الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.
ودعا المواطنين إلى الالتزام الكامل بإجراءات السلامة والوقاية حفاظاً على حياتهم وعلى سلامة المجتمع وحتى لا نضطر إلى فرض مزيد من الإجراءات الصارمة.
وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على مراقبة المناطق الحمراء مع الجهات المختصة ومدى التزام المواطنين فيها باحتياطات الوقاية والسلامة.
من جهتها، قررت وزارة الأوقاف بغزة إعادة افتتاح المساجد في بيت حانون والبريج والشيخ رضوان والتركمان، اعتبارًا من صلاة فجر يوم غدٍ الأربعاء وفق الإجراءات الوقائية.
فيما، قررت إغلاق 3 مساجد في محافظتي غزة والشمال بعد اكتشاف حالات إصابة بفايروس كورونا لدى بعض روادها، وهي: مسجد أبو أيوب الأنصاري بحي الدرج في غزة، ومسجد البركة في بيت لاهيا، ومسجد التوبة بمعسكر جباليا شمال القطاع.