الأحد: 29/11/2020

المجلس الاستشاري الثقافي في سلفيت يعقد اجتماعه الدوري

نشر بتاريخ: 04/11/2020 ( آخر تحديث: 04/11/2020 الساعة: 14:10 )
المجلس الاستشاري الثقافي في سلفيت يعقد اجتماعه الدوري

سلفيت- معا- عقد المجلس الاستشاري الثقاقي في محافظة سلفيت، اجتماعا في مقر مديرية الثقافة في محافظة سلفيت اليوم، بحضور مدير ثقافة سلفيت تحسين حسان ، وخالد القرواني رئيس المجلس ومدير دائرة المتابعة والتقييم في وزارة الثقافة محمود صوف، وعدد من أعضاء المجلس الإستشاري.


ورحب حسان بالحضور مقدما شكره وتقديره لكافة الجهود التي تبذل من أجل الحفاظ على الموروث الثقافي في كافة النشاطات في محافظة سلفيت، بتوجيهات وزير الثقافة د. عاطف ابو سيف، حيث تم تسجيل ما يزيد عن 200 نشاط عبر السوشال ميديا خلال جائحة كورونا.
مثمنا دور محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل، وامين سر اقليم فتح في سلفيت عبد الستار عواد والمؤسسات الشريكة، في دعم فعاليات القطاع الثقافي في المحافظة.

وتحدث القرواني عن النشاطات السابقة في ظل جائحة كورونا، واثرها على انجاز الانشطة الثقافية والتي قام بها المجلس بإشراف مديرية الثقافة في محافظة سلفيت،

وتناول الإجتماع وضع برنامج خطة العمل للمجلس الاستشاري لعام 2021 وآلية التواصل مع الاعضاء، الدورية للمجلس، وعرض تقرير انجازات المديرية لعام 2020

وتطرق الحضور الى النشاطات المزمع القيام بها لاحقا، ومناقشة التحضير لعقد مؤتمر سنوي يضم اعضاء المجالس الاستشارية الثقافية في محافظات الوطن، ووضع الية لتفاعل القطاع الخاص في دعم الجانب الثقافي، وبناء قاعدة بيانات شاملة ومتكامله عن القطاع الثقافي في المحافظة.

وفي نهاية الاجتماع خرج الحضور بعدة توصيات اهمها عقد الاجتماع المركزي الاول على مستوى الوطن في محافظة سلفيت، تحت رعاية وزير الثقافة، ومحافظ سلفيت والمطالبة بإقامة فعالية مئوية 2021 للزجال راجح السلفيتي، ومخاطبة مؤسسات القطاع الخاص لدعم الفعاليات الثقافية في المحافظة، وتشكيل لجنة مصغرة منبثقة عن المجلس الاستشاري، ومتابعة مقر منتدى الفنانين مع بلدية سلفيت.