الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- مستوطنون يعتدون على مواطنين في الخليل

نشر بتاريخ: 04/11/2020 ( آخر تحديث: 04/11/2020 الساعة: 19:18 )
شاهد- مستوطنون يعتدون على مواطنين في الخليل

الخليل- معا- قامت مجموعة من المستوطنين بالاعتداء على بيت الحاج مفيد الشرباتي أحد سكان شارع الشهداء، والاعتداء على العمال الذين قدموا للعمل على ترميم بيته بعد منعه من ذلك لسنوات طويلة.

وقد نشر تجمع المدافعين عن حقوق الانسان فيديو صوره الناشط في التجمع زيادن الشرباتي، حيث يظهر مجموعة من المستوطنين وهم يعتدون على الشرباتي والعمال، يوم أمس الثلاثاء، دون ان يقوم جنود الاحتلال باعتقال اي منهم.



وقال الحاج مفيد الشرباتي:" لو كان المعتدي طفل فلسطيني او شاب او فتاة على المستوطنين، لتم اعتقالهم من قبل الجنود".

واضاف:" ما حدث يثبت عنصرية دولة الاحتلال، ويعكس الهدف منا اطلاق المستوطنين في اعتداءاتهم علينا ، وهو اجبار السكان على الرحيل عن ممتلكتهم، وسنبقى شوكة في حلقهم".



من جانبه أكد الناشط عماد ابو شمسية من تجمع المدافعين، بأن المستوطنين الذين هاجموا عائلة الشرباتي، قاموا بالاعتداء على طلاب مدرسة قرطبة الاساسية المختلطة والمحاصرة بالاستيطان والحواجز العسكرية.



ويعتبر توثيق جرائم الاحتلال داخل منطقة البلدة القديمة والمناطق المحاصرة بالاستيطان والحواجز العسكرية الاسرائيلية، من النشاطات الشبه يومية التي يقوم فيها نشطاء ومتطوعي والعائلات التي تعمل مع تجمع المدافعين عن حقوق الانسان وتجمعات أخرى، حيث يوجد حوالي ٢٠ كاميرة فيديو تابعة للبرنامج التصوير المعروف باسم " أسر الاحتلال بالكاميرا " التابع لتجمع المدافعين عن حقوق الانسان.