الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تحذر من خطورة قرار الاونروا المتعلق بالرواتب

نشر بتاريخ: 11/11/2020 ( آخر تحديث: 11/11/2020 الساعة: 14:55 )
حماس تحذر من خطورة قرار الاونروا المتعلق بالرواتب

غزة- معا- حذرت حركة حماس من خطورة قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بدفع جزء من مرتبات حوالي 28 ألف موظف في الأقاليم الخمسة لشهر نوفمبر، وقد يتمدد القرار إلى شهر ديسمبر.
ورأت حماس في بيان صحفي وصل معا نسخة منه، أن هذا القرار سيكون له تداعيات سلبية جدا على حياة آلاف الأسر الفلسطينية، خاصة في الظروف الراهنة، حيث يجتاح وباء كورونا المنطقة، ويعاني قطاع غزة من أزمة إنسانية كارثية في ظل حصار إسرائيلي يمتد لأكثر من ١٤ عاما.
وأكدت أن هذه الأزمة المالية المصطنعة لأسباب سياسية تهدف في النهاية إلى شطب ملف اللاجئين وتصفية عمل المؤسسة، ولا يجوز بأي شكل أن تحل على حساب اللاجئين والخدمات المقدمة لهم.
وأضافت "يتحمل المجتمع الدولي ممثلا في الأمم المتحدة، المسؤولية الكاملة تجاه التفويض الذي منحه للمؤسسة، إلى أن تحل مشكلة اللاجئين بشكل نهائي بالعودة والتعويض".
وشددت على أن ملف اللاجئين يشكل جوهر الصراع مع الاحتلال، وأي مساس بهذا الملف ستكون له تداعيات خطيرة على الاستقرار والأمن داخل وخارج فلسطين، وعليه لا يجوز الرضوخ لأي ضغوطات ومن أي جهة كانت، واحترام الشرعية الدولية التي كفلت لهم عيشا كريما حتى العودة لديارهم التي هجروا منها.