الإثنين: 30/11/2020

وضع حجر أساس لميدان الشهيد ياسر عرفات في سلفيت

نشر بتاريخ: 12/11/2020 ( آخر تحديث: 12/11/2020 الساعة: 14:22 )
وضع حجر أساس لميدان الشهيد ياسر عرفات في سلفيت

وضع حجر أساس لميدان الشهيد ياسر عرفات في سلفيت


سلفيت- معا- قامت حركة فتح إقليم سلفيت وبلدية سلفيت ومؤسسات المحافظة، اليوم الخميس بوضع حجر الأساس لميدان الشهيد ياسر عرفات في المدينة، في الذكرى 16 لاستشهاده .

محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل قال: " أن الشهيد ياسر عرفات بعث الوطنية الفلسطينية منذ إطلاق الطلقة الأولى، ورسخ الهوية في قلوب الفلسطينين من خلال نضال والمقاومة المستمرة"، مُشيراً أن شهر تشرين حمل معه الكثير من الآلام بفقدان القائد الوطني المفاوض العنيد د. صائب عريقات الذي يمثل الذاكرة الفلسطينية، وفقدان شهيد الحركة الأسيرة البطل كمال ابو وعرّ الذي أمضى 17 عام في سجون الاحتلال ليستشهد داخل معتقلات الاحتلال، موضحاً أن الوفاء للشهيد عرفات يكون من خلال مواصلة دربه واستكمال مسيرة القادة الشهداء عبر توارث الأجيال لمنهجهم، وحفاظهم على الثوابت كسبيل قويم لتحقيق الانتصار وتحرير الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقال أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد "إن افتتاح ميدان الشهيد عرفات يأتي في إطار البرنامج الذي تم اعتماده لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات على مدار الأسبوع "، مٌشيراً أن هذا الميدان سيكون معلم على مستوى الوطن والمحافظة يليق باسم الشهيد ابو عمار الذي صنع ثورة المستحيل واعاد كرامة الأمتين العربية والإسلامية، مُستذكراً بطولات شهيد الحركة الأسيرة أبن حركة فتح "كمال ابو وعرّ" الذي استشهد داخل مُعتقلات الاحتلال بسبب الاهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة السجون .

رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدي: جدد العهد والبيعة للشهيد ياسر عرفات، الذي يعتبر نموذجا كفاحيا ونضاليا فلسطينيا وعربيا وعالميا، واضحى رمزا لفلسطين ومثالا يحتذى لدى الأحرار والمناضلين في العالم كافة، مُشيراً أن ما يميز هذا الميدان أنه يحمل اسم الشهيد ياسر عرفات، وهو يعتبر أكثر المراكز حيوية في المدينة.

وشارك في الفعالية عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال الديك، وقائد منطقة سلفيت العميد أركان حرب ايهاب السعيدني ومدراء الأجهزة الأمنية، والمؤسسات الرسمية والأهلية، والبلديات والمجالس المحلية، واعضاء لجنة الإقليم، وامناء سر المناطق، كادر حركة فتح في محافظة سلفيت .

وضع حجر أساس لميدان الشهيد ياسر عرفات في سلفيت