"القدس المفتوحة" ومنصة "أريد" توقعان مذكرةتفاهم لتنفيذ برامج تعليمية وتدريبية مشتركة

نشر بتاريخ: 12/11/2020 ( آخر تحديث: 12/11/2020 الساعة: 17:30 )
"القدس المفتوحة" ومنصة "أريد" توقعان مذكرةتفاهم لتنفيذ برامج تعليمية وتدريبية مشتركة

رام الله- معا- وقع أ. د. يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، ود. سيف السويدي الرئيس التنفيذي لمنصة "أريد" للعلماء والخبراء والباحثين الناطقين بالعربية، والمسجلة في دولة ماليزيا، مذكرة تفاهم لترسيخ التعاون والتبادل الأكاديمي في المجالات التعليمية والتقنية والإدارية والتدريبية.

وتعد المذكرة إطاراً أساسياً عاماً يتم من خلاله عقد اتفاقيات أو تعاقدات تعاون مباشرة، أو مشاريع، أو برامج تعليمية وتدريبية مشتركة، أو دورات تدريبية، أو تقديم خدمات استشارية أو تبادلية في مجالات التعاون التعليمية والأكاديمية والإدارية والتقنية، وكذلك التزويد بالخبرات الأكاديمية والإدارية والتقنية بين الطرفين، وفق ما ستتم الإشارة إليه في هذه المذكرة.

وتتضمن مذكرة التفاهم التعاون في عدة مجالات، منها: الاستشارات التعليمية والأكاديمية والفنية والتقنية والإدارية، وعقد اتفاقيات أو تعاقدات التعاون المباشرة في المجالات التعليمية والتقنية والفنية والأكاديمية، وتنفيذ مشاريع وبرامج تعليمية وتقنية وتدريبية مشتركة، وعقد الدورات التدريبية المتخصصة، وتقديم خدمات استشارية أو تبادلية، وتبادل الخبرات الأكاديمية والإدارية، بالإضافة إلى التعاون والتبادل الأكاديمي في المجالات التعليمية والتقنية والإدارية والتدريبية، أو المجالات ذات الصلة بها.

وأشار أ. د. عمرو إلى الجهود التي تبذلها منصة "أريد" على صعيد تعزيز البحث العلمي، مؤكداً أن "هذه المذكرة تأتي في إطار توجهات جامعة القدس المفتوحة لتعزيز الشراكات عربياً ودولياً، بهدف تبادل المعارف وإثراء البرامج التعليمية والتدريبية".