الأحد: 06/12/2020

اسرائيل تعلن تفاصيل حظر دخول مناطق الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 13/11/2020 ( آخر تحديث: 13/11/2020 الساعة: 16:39 )
اسرائيل تعلن تفاصيل حظر دخول مناطق الضفة الغربية

بيت لحم - معا- اعلن جيش الاحتلال في بيان له اليوم الجمعة، تفاصيل حظر دخول الفلسطينيين الحاملين للهويات الاسرائيلية الى المناطق المصنفة (b) في الضفة الغربية.

وجاء في بيان ما يسمى منسق اعمال الحكومة الإسرائيلية قوله " نحيطكم علمًا أنه استمرارًا لنشر الأمر الذي ينص على حظر دخول الإسرائيليين إلى مناطق B والذي دخل حيز التنفيذ أمس (12.11.2020)، وبموجب التعليمات الصادرة عن مجلس الأمن القومي، تقرر أن الفئات السكانية المستثناة والتي يجوز لها دخول المناطق المذكورة هي كالتالي:
طواقم طبية، الدخول لتلقي العلاجات الطبية، لم الشمل، طواقم تربوية وطلاب، موظفو بلدية أورشليم القدس، سكان كفر عقب وشعفاط، إسرائيليون يقيمون في منطقة B، طلاب جامعيون، رجال دين، موظفو المنظمات الدولية، موظفو الفنادق، موظفو مصانع الأدوية، محامون، صحفيون، موظفو شركة الكهرباء في إسرائيل وشرقي أورشليم القدس، وموظفو شركة ميكوروت وتجار".

وكان جيش الاحتلال اعلن حظر الدخول لمناطق الضفة بسبب انتشار فيروس كورونا فيها، كما اعلن عن حجر اجباري لمن يدخلون الضفة عند العودة عبر الحواجز.

وجاء في بيان صدر عن المتحدث العسكري لجيش الاحتلال أنه "استنادًا إلى القرارات المتخذة على المستوى السياسي، صادق ما يسمى قائد المنطقة الوسطى على قرار يحظر على مواطني إسرائيل من الدخول للمناطق A وB في السلطة للحد من جائحة كورونا".

وأضاف البيان أن "التنقل بين المناطق من شأنه أن يرفع نسبة العدوى ويشكل خطرًا على السكان في كلا الجهتين"، وأضاف أنه "يبدأ سريان قرار الحظر ابتداء من الغد ولمدة شهر".

ووفقا للأمر العسكري، ستكون مناطق (ب) بالضفة مغلقة لمدة 30 يوما أمام المواطنين وبضمنهم فلسطينيوا الداخل وسيحظر عليهم الدخول إليها اعتبارا من يوم الخميس الموافق 12.11.2020 حتى تاريخ 12.12.2020، وذلك ضمن إجراءات الطوارئ لمنع تفشي فيروس كورونا، بحسب ما ورد في الأمر العسكري.

وجاء في أمر القائد العسكري للاحتلال "ضمن صلاحياتي قررت بأن يتم إغلاق منطقة (ب) مدة شهر كامل، وعدم دخول فلسطينيو الداخل وذلك بسبب جائحة كورونا التي تجتاح البلاد وتتطلب خطوات للوقاية من الوباء".