الأربعاء: 25/11/2020

كفر قاسم: 60 مصابًا بالكورونا بسبب حفل زفاف

نشر بتاريخ: 14/11/2020 ( آخر تحديث: 14/11/2020 الساعة: 22:00 )
كفر قاسم: 60 مصابًا بالكورونا بسبب حفل زفاف

القدس- معا- بحسب المعلومات الواردة من بلدية كفر قاسم ان السبب الرئيسي من وراء عودة بلدة كفر قاسم الى القائمة الحمراء باصابات كورونا، هو حفل زفاف الذي بسببه اصيب ما يقارب 60 شخصا بالكورونا.

ووفقا لما نشر موقع "كل العرب" تبين من بين المصابين 15 طالبة وسبعة معلمين، وقد تم اغلاق ثلاثة صفوف للأوائل واربعة بساتين. يشار الى انه قبل نحو شهر ايضا اصيب في كفر قاسم 33 شخصًا بسبب حفل زفاف اقيم دون الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة الاسرائيلية.


رئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل بدير كان قد ناشد المواطنين بضرورة الإلتزام بكافة الإرشادات للوقاية من الوباء، وقد اشار في حديثه "الى ان هنالك من لا يلتزم ، وهذا سوف يأخذ البلدة الى الإغلاق الشامل الأمر الذي لا يريده الجميع".



وكان البروفيسور نحمان إش، منسق مكافحة كورونا في الحكومة الإسرائيلية قال اليوم خلال زيارته لكفر قاسم:"زرت اليوم مدينة كفر قاسم، والتقيت مع رئيس البلدية الذي يعمل مجهودا كبيراً، من اجل محاربة فايروس الكورونا، ونحن يجب ان نواصل العمل، اذ ان كفر قاسم كان وضعها جيد جدا، وقد ارتفع عدد المصابين، وسنعمل على اخراجها من دائرة الأحمر ومنع الإغلاق. يوجد عدد من الأيام الي يمكن من خلالها خفض عدد الإصابات والعودة للون الأخضر".

رئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل بدير قال:" اهالي بلدنا الطيبين، زارنا اليوم مسؤول ملف الكورونا في البلاد وطاقمه للإطلاع على ما نقوم به في كفر قاسم، واثنوا على مشوارنا، لكن لدينا اسبوع فقط، اي في حال ولم يكن لدينا فحوصات كما يجب للكشف عن المصابين، فان البلدة سوف تغلق بشكل نهائي، فتعالوا بنا لتتعاون كي نخرج من هذه الدائرة".