الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل تسبب "الرعد والبرق" في إطلاق الصواريخ من قطاع غزة؟

نشر بتاريخ: 15/11/2020 ( آخر تحديث: 15/11/2020 الساعة: 16:44 )
هل تسبب "الرعد والبرق" في إطلاق الصواريخ من قطاع غزة؟

بيت لحم - معا - أثار إطلاق الصواريخ غير المعتاد من قطاع غزة باتجاه إسرائيل في منتصف الليل علامات استفهام صباح اليوم الأحد، بين المسؤولين الأمنيين إلاسرائيليين الذين لم يستبعدوا فرضية انها نتجت عن خلل بسبب البرق والرعد .

ووفقا للقناة السابعة العبرية فإنه ومن الاحتمالات التي أدت لانطلاق الصواريخ وجود خلل في آليات إطلاق الصواريخ التي تستهدف إسرائيل بانتظام ، نتيجة العاصفة الرعدية التي ضربت منطقة السهل الساحلي الليلة.

كما أثارت مصادر في حماس ، موضوع العاصفة الرعدية كاحتمال ، على خلفية الغموض بشأن العامل المحدد وراء إطلاق الصواريخ.

من جهتها قالت صحيفة معاريف العبرية، إن الجهات الأمنية الإسرائيلية لا تعرف على وجه اليقين من الذي نفذ إطلاق النار، ولا تستبعد احتمال حدوث عطل أدى إلى إطلاق النار.

وقال المعلق العسكري الاسرائيلي للصحيفة "تال ليف رام"، إن الإجابة على السؤال ليست بيد إسرائيل ولا حماس، لأن جر غزة إلى التصعيد بالأساس هو هدف الجهاد الإسلامي وليس حماس التي تركز على تحسين الوضع الاقتصادي ومواجهة كورونا والحصول على مساعدات قطرية.

ومع ذلك ، في هذه المرحلة ، يكون الأمر مجرد تكهنات وليست معلومات استخباراتية قوية، لذلك من المبكر تحديد ما إذا كانت هذه الفرضيات صحيحة.وفقا للقناة العبرية

وانطلقت الليلة قرابة الساعة 2:00 فجراً ، أجهزة الإنذار في منطقة كيبوتس البلماخيم وفي مدينة أسدود ، بعد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة ورد جيش الإحتلال بقصف مدفعي وجوي قطاع غزة .