الأحد: 29/11/2020

تنمية الخليل تعقد لقاء لدور الحضانات وتنمية نابلس تنهي الجولة التفتيشية الثالثة ضد عمالة الأطفال

نشر بتاريخ: 18/11/2020 ( آخر تحديث: 18/11/2020 الساعة: 10:13 )
تنمية الخليل تعقد لقاء لدور الحضانات وتنمية نابلس تنهي الجولة التفتيشية الثالثة ضد عمالة الأطفال

محافظات- معا- نفذت مديرية التنمية الاجتماعية في الخليل وبالشراكة مع المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي لقاء عمل في مقر محافظة الخليل لدور الحضانات المرخصة وقيد الترخيص والتي تضررت من جائحة كورونا.

ويأتي ذلك باطار العمل المستمر مع الحضانات ومحاولة مساندتهم عبر منحهم فرصة للحصول على قروض حسنة بفوائد صفريه لتطوير دور الحضانات المتضررة والنهوض بها للاستمرار في عملها.

وأكدت مشرفة الحضانات في مديرية تنمية الخليل ايناس مسودة أن هذه الورشة جاءت بناء على اتفاقية وقعت بين مؤسسة التمكين ووزارة التنمية والتي تهدف لاتاحة الفرصة أمام اصحاب المشاريع الصغيرة والتي تضررت بسبب جائحة كورونا.

وقالت نسعى من أجل تطوير اوضاع حضاناتهم أو تزويدهم بالمواد اللازمة أو احداث تغييرات ايجابية في بيئة الحضانات لتكون مكان ملائم ومناسب للأطفال يضمن سلامتهم وراحتهم وسلامة العاملين فيها.

وضمن الحملات التفتيشية التي تقوم بها وزارة التنمية الاجتماعية للحد من عمالة الأطفال في المحافظات قامت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس ممثلة برئيس قسم الأسرة عريب الدبس ومرشدة الطفولة نور الشندي، وأعضاء من لجنة الشبكة حماية الطفولة (المحافظة والشرطة ومكتب العمل والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال وراديو حياة) ، بجولة التفتيش الثالثة والتي استهدفت مناطق جديدة يكثر فيها تواجد الأطفال.

وأكدت اللجنة على استمرار هذه الحملة حتى يتم نشر الوعي بين أفراد المجتمع الفلسطيني،قائلة نهيب بالمجتمع المحلي التحلي بالمسؤولية المجتمعية لمكافحة ومخالفة المتسولين والحد من ظاهرة عمالة الأطفال.