الإثنين: 30/11/2020

مركز شؤون المرأة يطلق حملة مناصرة لذوات الإعاقة في غزة

نشر بتاريخ: 19/11/2020 ( آخر تحديث: 19/11/2020 الساعة: 21:29 )
مركز شؤون المرأة يطلق حملة مناصرة لذوات الإعاقة في غزة





غزة- معا -أطلق مركز شؤون المرأة في غزة اليوم الخميس حملة مناصرة لذوات الإعاقة تحت عنوان "تعزيز وإدماج ذوات الإعاقة في مختلف مجالات الحياة".



وتأتي هذه الحملة بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة، وجمعية الهلال القطري، ضمن مشروع "حماية واحترام وحقوق النساء والفتيات وذوات الإعاقة المهمشات والناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي"، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
وقالت آمال صيام، مديرة المركز لمعا إن حملة المناصرة انطلقت تحت هشتاق #الإعاقة_قوة_وإرادة، تزامنا مع إطلاق حملة مناهضة العنف ضد المرأة "16" يوم، والتي ستبدأ فعالياتها الأسبوع المقبل وتنتهي في العاشر من ديسمبر "اليوم العالمي لحقوق الإنسان".
وأوضحت أن هدف الحملة تعزيز إدماج ذوات الإعاقة في مختلف مجالات الحياة انطلاقاً مما نصت عليه الاتفاقات الدولية الخاصة بذوي الإعاقة، وإدماج النساء في المجتمع كما وردت في قانون الإعاقة الرابع الذى صدر بعام 1999م، وما ورد في الاتفاقات الدولية والمعاهدات الدولية فيما يتعلق بالأشخاص ذوى الإعاقة.
ومن جهتها، أكدت اعتماد وشح، منسقة المشروع، لمعا على أن هذه الحملة تعزز حقوق ذوات الإعاقة وتمكينهن من أجل الوصول إلى الخدمات المجتمعية وتفعيل دور الإعلام في مناصرة حقوق ذوات الإعاقة.
ونوهت إلى أن الحملة ستتضمن عدة أنشطة أهمها، تشكيل ائتلاف من شخصيات اعتبارية، وزيارات اجتماعية لمؤسسات مجتمع مدني ودولية، إطلاق عريضة الكترونية، إنتاج وتوزيع (500) برشور، وبوستر وإنتاج فيديوهات عن نساء ذوات إعاقة.