السبت: 16/01/2021

اطلاق المجلس النسوي البدوي الموحد على شرف اسبوع مناهضة العنف ضد النساء

نشر بتاريخ: 23/11/2020 ( آخر تحديث: 23/11/2020 الساعة: 11:40 )
اطلاق المجلس النسوي البدوي الموحد على شرف اسبوع مناهضة العنف ضد النساء

رام الله- معا- اطلقت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي بالشراكة مع مؤسسة سدرة اللقية في النقب مؤتمر اطلاق المجلس النسوي البدوي الموحد يوم الاحد وذلك في مدينة الخليل، على شرف اسبوع مناهضة العنف ضد النساء.

ويأتي هذا المؤتمر ضمن فعاليات مشروع طريقنا لمستقبل مزدهر الممول من الاتحاد الاوروبي، والهادف لتمكين لجان الحماية النسوية في التجمعات البدوية في الضفة الغربية، والنقب وتعزيز اليات الحوار والمسائلة من قبل هذه اللجان لتحسين واقع الخدمات، وتعزيز اليات الوصول الى الخدمات الحساسة للنوع الاجتماعي.

واكدت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي على لسان مديرتها د. سحر القواسمة أهمية دور لجان الحماية النسوية كلجان قيادية مجتمعية فاعلة، في تسليط الضوء على حاجات وحقوق النساء في الخدمات، واهمية الظهور في المجال العام امام صناع القرار من اجل تلبية الاستجابة لتلك الحقوق.

وعبرت عضوات لجان الحماية النسوية في التجمعات المختلفة عن سعادتهن بما حققه المشروع على مستويات عدة، خاصة فيما يتعلق بكسر حواجز التعبير عن احتياجاتهن، وتطوير قدراتهن على تحديد الاولويات ومسائلة صناع القرار فيما يتعلق بالاحتياجات المبنية على النوع الاجتماعي.

وتخلل المؤتمر مجموعة من الانشطة التي تهدف لتبادل الخبرات وتقريب وجهات النظر بين نساء النقب ونساء الضفة الغربية، تمهيدا لتشكيل المجلس النسوي البدوي الموحد، ليكنن قادرات مستقبلا على تحقيق مطالبهن.

وقبل الاختتام تم انتخاب عضوات المجلس النسوي، من قبل المشاركات الممثلات عن لجان الحماية النسوية وبقية نساء التجمعات المستهدفة ضمن المشروع.