الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار القران الكريم والسنة تنظم حملة للتبرع بالدم في مساجد حي التفاح والدرج

نشر بتاريخ: 05/03/2006 ( آخر تحديث: 05/03/2006 الساعة: 17:48 )
غزة- معا- نظمت دار القران الكريم والسنة بمنطقة التفاح والدرج حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع بنك الدم المركزي في مستشفى الشفاء بمدينة غزة وكان مسجد القعقاع بن عمرو بحي التفاح ومسجد الشيخ خالد بحي الدرج مركزي الحملة.

ولاقت الحملة إعجاب سكان حي التفاح والدرج الذين توافدوا بالمئات على المسجدين رغبة في التبرع بدمائهم.

وأشاد محمود عبد الرازق احد المشرفين على الحملة بالإقبال الكبير من شباب حيي التفاح والدرج على التبرع بدمائهم وقال:" هناك إقبال كبير من سكان الحي لم نتوقعه على الحملة فقد توافد المئات من الشباب رغبة في التبرع بدمائهم".

وأشار عبد الرازق إلى أن 100 وحدة دم قد تم التبرع بها خلال الحملة التي بدأت من بعد صلاة الظهر حتى صلاة المغرب موضحا أن للتبرع بالدماء فائدة كبيرة على جسم الانسان من تجديد لحيوته ولكريات الدم فيه.

وحث عبد الرازق كافة الشباب على التبرع بوحدة دم في بنوك الدم ولمرة في السنة على الأقل خاصة اصحاب فصائل الدم النادرة.

ومن جهته قال حسن السنداوي احد محفظي دار القران الكريم أن هدف الحملة هي حث السكان على العمل التعاوني والتكافل الاجتماعي فيما بينهم وليبذلوا دمائهم من اجل غيرهم من المرضى والمحتاجين.

وأوضح السنداوي أن دار القرآن الكريم تعمل على التفاعل مع الناس والمجتمع المحلي لإشاعة روح التكافل والتعاون بين الناس وحث شباب حي على البذل والعطاء.

ويقول عبد الرحمن صلاح احد الشباب المتبرعين ان سبب تبرعه بالدم رغبة منه في نيل أجر والمثوبة من الله عز وجل ومساعدة المرضى المحتاجين.

أما محمد ابونعمة ( 20 عاما) فيرجع سبب ترعه بدمه هو الفائدة التي تعود على جسم الإنسان نتيجة التبرع بالدم من تجديد لكريات الدم بالإضافة الى الأجر العظيم من الله عز وجل نتيجة هذا العمل الخيري الذي يقوم به مشيرا الى انه ربما تنقذ وحدة الدم التي تبرع بها حياة إنسان.

من جهه أخرى نظمت رابطة مساجد التفاح والدرج حملة لإزالة الدعية الانتخابية على جدارن الحي شارك فيها مئات من شباب مساجد الحي وبدات الحملة من بعد صلاة الفجر وحتى ساعات الصباح الاولى وقد اشاد سكان الحي بالحملة التي تدل على الوعي الحضاري الذي يتمتع به شباب الحي.