الثلاثاء: 19/01/2021

تويوتا لاند كروزر بدروع مضادة للرصاص

نشر بتاريخ: 27/11/2020 ( آخر تحديث: 27/11/2020 الساعة: 22:03 )
تويوتا لاند كروزر بدروع مضادة للرصاص

معا- ظهرت سيارة من طراز لاند كروزر في جنوب إفريقيا خضعت لتعديلات مكثفة بالدروع المضادة للرصاص وهو الأمر الذي يجعلها لا تبدو كأنها تابعة للطراز الشهير من شركة تويوتا اليابانية.

وأصبحت السيارة تمتلك شبك أمامي ضخم ومصابيح أمامية مختلفة في الأركان مع أبواب يطلق عليها اسم "انتحارية" بسبب تسهيل الدخولة المقصورة.

وأصبحت السيارة تتمتع بحماية من الرصاص بمستويات B6 وB7 حسب النسخة، بالإضافة إلى مزجاج مدعم بسمك 1.5 إنش وصفائح فولاذية لحماية جسد السيارة.

كما تتوفر نسخة عسكرية من السيارة وذلك بحماية ضد المدافع الرشاشة وقذائف الهاون أيضاً.

وتم الكشف عن سعر لاند كروزر العسكرية المصفحة والتي يبدأ بيعها من 103 ألف دولار أي ما يوازي 386 ألف ريال سعودي.

تويوتا لاند كروزر 2022 تدرس تقديم نسخة رياضية

كشفت تقارير صادرة من ذراع شركة تويوتا اليابانية في أستراليا عن إمكانية حصول طراز لاند كروزر لعام 2022 على نسخة رياضية.

ويأتي ذلك مع انتظار صدور تويوتا لاند كروزر بشكلها الجديد في يونيو من العام المقبل ولكن ما فتح الباب أمام الحديث عن نسخة رياضية من هذا الطراز الأيقوني هو تصريحات المتحدث باسم تويوتا في أستراليا.

وذكر المتحدث باسم شركة تويوتا في أستراليا أنه لا يمانع حصول لاند كروزر وهايلكس على فئة جازو ريسينج GR الرياضية.

ويتوقع الخبراء أن تكون تويوتا تدرس هذا الأمر بالفعل وأن المتحدث باسم الشركة لم يصدر هذه التصريحات بمحض الصدفة.

كما تشير التقارير إىل أنه تم تسجيل ملكية هايلكس GR التجارية مؤخراً وتتحدث بعض الصحف المختصة بعالم السيارات عن أن العمل يجري على تطويرها.

وينتظر أن تطرح تويوتا طراز لاند كروزر 2022 بمحركات جديدة من بينها خيار تيربو ديزل V6، فيما يتوقع أن تحصل نسخة GR على محرك بنزين تيربو مزدوج 8 سلندر بسعة 4.0 لتر.

ولا يستبعد الخبراء وجود فئة مخصصة للطرق الوعرة من لاند كروزر وذلك يعني أن تويوتا تخطط لطرح نسخ متعددة من السيارة مع عدة تعديلات لتلبية أذواق ورغبات كافة العملاء.

الجدير بالذكر أن الدفعة الأولى من سيارات تويوتا لاند كروزر موديل 2021 وصلت إلى أسواق المملكة العربية السعودية.

وذكر موقع تويوتا الرسمي الخاص بالسوق السعودي أن السيارة يبدأ سعرها من 225 ألف ريال في فئتها الأولى، ويبلغ سعر الفئة الرابعة والأعلى حوالي 247.6 ألف ريال سعودي.

وتتيح تويوتا 4 فئات من السيارة التي حصلت على تحديثات خارجية محدودة مثل تحسين الشبك الأمامي والمصدات، مع الحفاظ على المقصورة الداخلية بتغييرات طفيفة.

ونستعرض الفئات الأربعة من تويوتا لاند كروز والفوارق بين محركاتها:

الفئة الأولى:

تنطلق بمحرك 6 سلندر بسعة 4.0 لتر بقوة 271 حصان مع عزم دوران أقصى 385 نيوتن.متر متصل بناقل حركة من 5 سرعات وبسعر 255 ألف ريال.

الفئة الثانية:

تتحرك بمحرك 8 سلندر بسعة 4.6 لتر يولد قوة 304 حصان مع عزم دوران أقصى 439 نيوتن.متر وناقل حركة من 6 سرعات وبسعر 263 ألف ريال.

الفئة الثالثة:

تنطلق بمحرك 8 سلندر بسعة 5.7 لتر بقوة 362 حصان مع عزم دوران أقصى 530 نيوتن.متر وناقل حركة من 8 سرعات.

الفئة الرابعة:

تتحرك بمحرك ديزل 8 سلندر بسعة 4.5 لتر بقوة 232 حصان وعزم دوران أقصى 615 نيوتن.متر مع ناقل حركة من 5 سرعات بسعر 247.6 ألف ريال.

يأتي ذلك بعد إعلان تويوتا اليابانية الرائدة في صناعة السيارات عن طراز لاندكروزر 2021 والذي يعد أحد أهم وأفخم السيارات في فئة الطرق الوعرة في العالم.

وظهر طراز لاند كروزر بدون الكثير من التغييرات مع الاكتفاء بلمسة بسيطة على المصابيح الأمامية مع إضافة شبكة أمامية أكثر وضوحاً مع فتحات تهوية أمامية ومصدات سميكة.

وتعتبر الميزة الأكبر في المقصورة الداخلية لسيارة تويوتا كروز هي الجودة العالية المصنعة منها بالإضافة إلى المقاعد المريحة والمساحة الكبيرة لمقاعد الصف الثاني.

هيونداي تتحدى لاند كروزر مرة جديدة

تحاول شركة هيونداي الكورية الجنوبية الرائدة في مجال صناعة السيارات أن تتطور وتدخل في منافسة أكبر مع طراز لاند كروزر الشهير من تويوتا.

وبرغم أن هيونداي تمتلك عدد من سيارات الكروس أوفر مثل باليسيد وسنتافي فإنها إلى الآن لم تقدم سيارة SUV بحق يمكنها منافسة لاند كروزر الشهيرة.

ويأمل أندرو تويتاهي مدير عام المنتجات في هيونداي بأستراليا أن تطور الشركة سيارة اس يو في جديدة تتعامل مع الطرق الوعرة لمنافس لاند كروزر خاصة وأن الشركة الكورية استطاعت أن تنتج طراز i30 N من قبل لينافس موديلات RS وGTI.

وصدرت العديد من التقارير خلال الفترة الأخيرة تتحدث عن نية هيونداي لإنشاء منصة جسد لسيارة بيك أب قوية وسيارات كذلك تنتمي لفئة "اس يو في" ملائمة للطرق الوعرة.

وفي حالة تمكن هيونداي من إنشاء هذه المنصة ستشاركها مع كيا دون أن تظهر أي تأكيدات رسمية من الشركة حتى الآن أنها بدأت خطوات واقعية في هذا الأمر.

وبرغم أن هيونداي لم تنشئ منصة حتى الآن ولكنها تمكنت من تطوير محرك ملائم لسيارات "اس يو في" للطرق الوعرة يتكون من ست اسطوانات تيربو بسعة 3.0 لتر ويتم استخدامه في سيارة جينيسيس GV80.

ويولد هذا المحرك قوة قدرها 274 حصان و588 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ويتوقع الخبراء أن في حالة استخدام هيونداي لهذا المحرك في سيارة "اس يو في" ستكون قادرة على منافسة لاند كروزر.