السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كورونا يتفشى بالقدس- تسجيل وفاة و126 اصابة جديدة

نشر بتاريخ: 30/11/2020 ( آخر تحديث: 01/12/2020 الساعة: 09:36 )
كورونا يتفشى بالقدس- تسجيل وفاة و126 اصابة جديدة



القدس- معا- افاد الدكتور علي الجبريني(وحدة مكافحة كورونا - القدس) أن فيروس كورونا لا زال يتفشى في المدينة التي شهدت أمس تسجيل حالة وفاة جديدة في بلدة العيسوية ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة إلى ١٠٥ منذ بداية انتشار الفيروس .
وقال الدكتور الجبريني أن المدينة شهدت اليوم رقماً قياسياً بلغ (١٢٦ ) إصابة جديدة وهو الرقم الأعلى من الأصابات منذ السابع عشر من أيلول الماضي حين تم تسجيل ١٣٤ إصابة في يوم واحد آنذاك ، في حين شهدت المدينة أمس الأحد تسجيل ٥٣ إصابة مقابل ٨٢ حالة شفاء ليرتفع عدد الحالات النشطة والفاعلة الى (٨٩٦) إصابة .
وأضاف الدكتور الجبريني أن عدد الحالات المقدسية التي تعالج حالياً في المستشفيات يبلغ أكثر من ٤٠ حالة من بينها عدد من الحالات الخطيرة .
وأوضح الطبيب الفلسطيني أن الأرتفاع الكبير في عدد الفحوصات في محطتي الشيخ جراح وجبل المكبر وإقبال المواطنين على الفحوصات أدى إلى هذا الأرتفاع ، ليكشف بالتالي عن المزيد من المصابين ليتم اتخاذ الإجراءات الوقائية لنضمن سلامة كافة مواطني المدينة .
وأكد الطبيب الجبريني أن ستة أحياء من القدس لا زالت مصنفة كمناطق برتقالية محذرا من إمكانية إنتقالها الى اللون الأحمر كحي بيت صفافا الأحمر ؛ مناشداً المواطنين مواصلة الألتزام بالتعليمات الصحية وخصوصا إرتداء الكمامة ، التباعد الاجتماعي ، ومواظبة التعقيم.
وأشاد الدكتور الجبريني باسم وحدة كورونا بتجاوب المواطنين الفلسطينيين، وإقبالهم على إجراء الفحوصات .