الثلاثاء: 26/01/2021

اتحاد لجان المرأة ينفذ تدريبا لأخصائيات الدعم النفسي والاجتماعي

نشر بتاريخ: 08/12/2020 ( آخر تحديث: 08/12/2020 الساعة: 11:09 )
اتحاد لجان المرأة ينفذ تدريبا لأخصائيات الدعم النفسي والاجتماعي

غزة-معا- نفذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية تدريبا ممنهجا للأخصائيات النفسيات ضمن سلسلة من التدريبات الخاصة بمجال الدعم النفسي والاجتماعي للعاملات ضمن مشروع نظم الدعم النفسي والاجتماعي للنساء والأطفال في قطاع غزة "ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان" الممول من الباسك بالشراكة مع مؤسسة مندوبات.

واشتمل التدريب الذي استمر بواقع أربعة أيام تدريبية على عدة موضوعات هامة منها المشاكل النفسية والسلوكية الشائعة عند الأطفال، طرق حل المشكلات، والإرشاد الأسري.

افتتحت التدريب تغريد درويش المنسقة الميدانية في اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مؤكدة على حرص الاتحاد على المساهمة في بناء وتطوير قدرات العاملات في مجال الصحة النفسية وتمكينهن من التعامل مع الفئات المستهدفة بشكل احترافي.

ولفتت درويش إلى ان التدريب يتضمن العديد من الموضوعات الهامة التي جاءت بناء على تقييم الاحتياجات التدريبية للأخصائيات النفسية في الاتحاد مؤكدة ان التدريب يهدف بشكل أساسي الى اكساب الأخصائيات القدرة على التعامل مع المشاكل النفسية والسلوكية الأكثر شيوعا عند الأطفال وأسبابها والتعرف على الخطة العلاجية وذلك لتمكينهن من التعامل مع الحالات بشكل مهني أكثر تخصصا.

ويهدف الاتحاد من خلال هذه التدريبات الى تنمية مهارات الأخصائيات في التعامل مع النساء والأطفال باعتبارهم الفئات الأكثر استهدافا خلال عمل الاتحاد.

الجدير بالذكر أن اتحاد لجان المرأة الفلسطينية هي مؤسسة نسوية أهلية جماهيرية تقدمية يهدف الى الارتقاء بوضع المرأة الفلسطينية وتمكينها على كافة الأصعدة "الاجتماعية ، السياسية ، الاقتصادية والثقافية" والتركيز على الفئات الشابة منها.