الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موقع سي جي العربية ceges.org الموسوعة الإلكترونية الشاملة للمحتوى العربي

نشر بتاريخ: 10/12/2020 ( آخر تحديث: 10/12/2020 الساعة: 19:33 )
موقع سي جي العربية ceges.org الموسوعة الإلكترونية الشاملة للمحتوى العربي


معا- يعد ceges.org سي جي السعودية واحداً من القنوات المعرفية الهامة والشاملة التي تتنافس على تقديم محتوى إعلامي مميز يشبع احتياجات القراء ويلبي طموحاتهم وتطلعاتهم في الحصول على المعلومات والحقائق والمتابعة الإخبارية للأحداث أول بأول.

وتعتمد موسوعة سي جي العربية على صياغة محتوى إعلامي مميز قائم على الدقة والوضوح في الأفكار والمعلومات المقدمة التي تؤثر في استجابة الزائر وتجعله في حالة بحث دائم لاستطلاع المزيد من الأفكار والمعلومات.

ويتولى مجموعة مميزة من المحررين والكتاب الشباب صياغة الموضوعات وجمع الأفكار والمعلومات المفيدة والثرية التي تلبي اهتمامات القراء الباحثين دائمًا عن كل ما هو جديد وحصري على الساحة الإعلامية.

وينقسم موقع سي جي العربية إلى مجموعة من الأقسام المعرفية التي يتناول كلاً منها مجال معين ويلقي الضوء على مجموعة من الأفكار التي تخدم احتياجات القراء من الأعمار والفئات العمرية المختلفة.

ولعل من أهم الأقسام التي يقوم عليها الموقع قسم لأخبار السعودية الذي يقدم مجموعة متنوعة من الأخبار التي تخص الشأن السعودي ويرصد قرارات الحكومة واجراءاتها الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد الذي بدأ في الانتشار مع مطلع عام 2020.

ويمكنك عبر هذا القسم التعرف على الخدمات الإلكترونية الحديثة التي أطلقتها حكومة المملكة لتسهيل التعاملات المختلفة والتخفيف من الزحام في المؤسسات الحكومية، وتشمل هذه الخدمات التعريف بالمنصات الإلكترونية التعليمية التي تخدم أهداف الطلاب في المراحل والصفوف المختلفة.

وجاء ذلك اتساقًا مع رؤية المملكة المستقبلية وخطتها التنموية الهادفة إلى تطوير نظام التعليم عن بعد والاستفادة من الوسائل التكنولوجية لتحسين العملية التعليمية.

ويمكنكم عبر موقع سي جي العربية استطلاع خريطة القنوات المختلفة عبر قسم تردد القنوات ومعرفة برامج وأعمال كل قناة وترددها على النايل سات وهوت بيرد وعرب سات.

يكشف هذا القسم أيضًا عن الكثير من القنوات العربية والعالمية الجديدة التي يتم إطلاقها على الأقمار الصناعية المختلفة كبث تجريبي في البداية.

ولا يمكن إغفال أهمية قسم سي جي العربية لتفسير الأحلام الذي أصبح خلال فترة قصيرة واحد من أهم الأقسام بالموقع وحصد نسب قراءة مرتفعة نتيجة اهتمام فئة كبيرة من القراء بالحصول على تفسيرات للرؤى والأحلام التي يحلمون بها.

ويتم الاستعانة في موضوعات تفسير الأحلام بآراء كبار علماء التفسير أمثال ابن سيرين والنابلسي والأمام الصادق وغيرهم كثيرين كما يتم اعطاء التفسيرات كاملة وفقًا لاختلاف الحالة الاجتماعية لصاحب الرؤية.

وفي إطار الحرص على تفعيل عملية التواصل مع الجمهور من القراء؛ عمل القائمون على موسوعة سي جي العربية على فتح قنوات التواصل مع القراء من خلال اتاحة الفرصة لهم للتعليق أسفل المقالة وطرح الاستفسارات المختلفة وعرض الرؤى والأحلام الخاصة بهم.

ويتولى فريق متخصص وذو دراية الإطلاع على كافة هذه التعليقات والاستفسارات والإجابة عليها خلال وقت سريع من خلال تخصيص مجموعة من المقالات والموضوعات الشاملة لكافة النقاط محل الاستفسار والتساؤل.

ويجري القائمون على سي جي الآن دراسات توسعية الهدف منها التعرف على احتياجات الجمهور وتطلعاتهم المعرفية من أجل تخصيص مساحة لها في الخطة المستقبلية الهادفة إلى تطوير الهيكلة الخاصة بالموقع.