الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشباب والثقافة تنظم ملتقى دولي حول العمل التطوعي في مواجهة كورونا

نشر بتاريخ: 15/12/2020 ( آخر تحديث: 15/12/2020 الساعة: 14:56 )
الشباب والثقافة تنظم ملتقى دولي حول العمل التطوعي في مواجهة كورونا



غزة- معا- نظمت الهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة، ملتقى شبابي دولي بعنوان "التطوع ودور الشباب في ظل جائحة كورونا"، بمشاركة باحثين ونشطاء من فلسطين ومصر والعراق ولبنان وتركيا، وذلك عبر شبكة الانترنت من خلال تقنية "زووم".





وأكد جمال العقيلي مدير عام الشباب في الهيئة في بيان صحفي وصل معا نسخة منه، سعي الهيئة وحرصها للنهوض بواقع العمل الشبابي في قطاع غزة لما له من دور مهم في خدمة المجتمع والمساهمة في عملية النهضة والتغيير.
وقال العقيلي: "يأتي هذا الملتقى الشبابي بالتزامن مع احتفال العالم بيوم التطوع العالمي، حيث سعت الهيئة لعقد ملتقى دولي تطوعي، يتم من خلاله تبادل الخبرات والتجارب، وبيان أهمية وأثر التطوع في العمل الشبابي والمجتمعي".
وأضاف: "نسعى لتعزيز ثقافة العمل التطوعي بين أواسط الشباب في المجتمع الفلسطيني، حيث أنه يُعد سمة من سمات المجتمعات الحيوية، لدوره في تفعيل طاقات المجتمع، وإثراء الوطن بمنجزات أبنائه وسواعدهم، الذين يعملون على تنمية مجتمعهم والارتقاء به، من خلال مشاركتهم الفعالة".
وأكد أن مخرجات وتوصيات الملتقى سيتم أخذها بعين الاعتبار، مبينًا أن الهيئة تعكف حاليا على إعداد الخطة الاستراتيجية لقطاعي الشباب والثقافة، والتي سيتم من خلالها إطلاق رزمة مشاريع وبرامج واعدة تستهدف الشباب بشكل خاص من خلال المنح والمبادرات والمخيمات والأنشطة التدريبية والمسابقات، بالإضافة لإقرار لائحة العمل التطوعي وحقوق الشباب المتطوعين، وإقرار النظام المالي للمراكز الشبابية.