اجتماع عمل إداري للبتروكيماويات في جنين

نشر بتاريخ: 15/12/2020 ( آخر تحديث: 15/12/2020 الساعة: 10:45 )
اجتماع عمل إداري للبتروكيماويات في جنين

جنين- معا- عقد فرع نقابة البتروكيماويات في محافظة جنين، اجتماع عمل لكوادرها في المحافظة، وتم ذلك بحضور ومشاركة النقابي "عماد الدين اشتيوي" رئيس النقابه العامه للعاملين في البتروكيماويات، والنقابي "محمد سعيد كميل – أبو العبد" أمين سر فرع الاتحاد في المحافظة، والنقابي "سفيان استيتي" عضو الأمانة العامة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، والنقابية "إيمان قاسم" رئس فرع النقابه في جنين.

وتناول الاجتماع العديد من القضايا النقابية التي تخص قطاع البرتوكيماويات، والعمل على تحديث دور النقابة لتقديم الخدمة المثلى للعمال والعاملات، بما في ذلك عقد ورش العمل التوعوية وتنظيم الحملات التثقيفية والإرشادية في مضمار السلامة والصحة المهنية.

كما استعرضت النقابية "قاسم" النشاطات واللقاءات التي قامت بها النقابة في محافظة جنين خلال فترة الطوارىء، سيما الزيارات الميدانية لمواقع العمل والمصانع، والمنشآت الاجتماعات مع اللجان العمالية.

ودعا "استيتي" إلى التركيز على العمال والنهوض بالواقع النقابي لتحويل النقابات لقوة ضاغط مؤثرة في المجتمع الفلسطينيـ للحفاظ على حقوقهم والإسراع في سن القوانين التي تكفل لهم المزيد من الحقوق والمتسبات العمالية.

وشكر النقابي "اشتيوي" كوادر فرع النقابة في جنين على نشاطهم وحضورهم المميز في الميدان، مبيناً الحاجة لعقد مثل هذا اللقاء لتنسيق الجهود المشتركة ضمن خطة كاملة للنقابة في عموم فلسطين، تتطلع للنهوض بالنقابة والوصول للعمال أينما كانوا، وتقديم ما يجب تقديمه لهم من خدمات.

وأضاف هذه الغاية تتطلب منا، متابعتهم والبقاء إلى جانبهم لإرشادهم وتعريفهم بالقوانين والنظم السارية في فلسطين والتي من شأن معرفتهم بها؛ توسيع إدراكهم لحقوقهم والتمسك بها، وعلينا مواصلة تشكيل اللجان العمالية في كافة مواقع العمل.

واختتم الاجتماع بترسيم خطة عمل تغطي فترة العمل المقبلة، التي ستنفذ فيها العديد من الأنشطة والفعاليات التي تخدم العمال في كافة المجالات، وتقديم التوصيات من أعضاء النقابة لاعتمادها للمرحلة القادمة وتوفير الاحتياجات المطلوبة.