الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقتحامات جماعية للأقصى وسط مطالبات بإدخال "الشمعدان"

نشر بتاريخ: 15/12/2020 ( آخر تحديث: 15/12/2020 الساعة: 18:58 )
اقتحامات جماعية للأقصى وسط مطالبات بإدخال "الشمعدان"

القدس- معا- اقتحم مئات المستوطنين، الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، في سادس أيام عيد "الحانوكاة/ الأنوار" اليهودي، وسط دعوات للسماح لهم بإدخال "شمعدان العيد" داخل الأقصى.

ونظم المستوطنون اقتحامات جماعية للأقصى، عبر باب المغاربة الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال القدس، ووصل عدد المقتحمين اليوم ل 275 خلال فترتي الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر، وسط حراسة وتواجد لقوات الاحتلال في ساحات الأقصى، إضافة لقوات رافقتهم خلال الاقتحام.

وقام المستوطنون بإداء صلواتهم في ساحات الأقصى، خاصة عند جهة باب الرحمة.

وقامت "جماعات الهيكل" يوم أمس بتنظيم مسيرة ليلية على أبواب المسجد الأقصى، وحملت شمعدانا ضخما ووضعته عند عدة أبواب للأقصى من الجهة الخارجية، وأدى المستوطنون خلال ذلك الصلوات الخاصة بالعيد.

وكانت مجموعة "منتدى المعبد" في حزب الليكود الحاكم، قد طالبت خلال رسالة إلى رئيس الحزب ورئيس الوزراء بنيامين نتاياهو تمكين اليهود من أداء ذروة طقوس عيد الأنوار بإيقاد شمعدان الأنوار داخل المسجد الأقصى المبارك.

وجاء في الرسالة : "من غير المناسب أن يستمر اليهود في الاحتفال بعيد الأنوار خارج جبل المعبد رغم مرور ألفي عامٍ على الشتات، ورغم وجود جبل المعبد تحت السيادة اليهودية".