السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتدام الأزمة السياسية بين "الليكود" و"كاحول لافان" وتعثر المفاوضات

نشر بتاريخ: 18/12/2020 ( آخر تحديث: 19/12/2020 الساعة: 01:03 )
احتدام الأزمة السياسية بين "الليكود" و"كاحول لافان" وتعثر المفاوضات

بيت لحم- معا- اعرب رئيس حزب "كاحول لافان" الاسرائيلي بيني غانتس اليوم الجمعة عن معارضته لتقديم اية تنازلات حزب الليكود، وفي صفحته على الفيسبوك قال غانتس ان "عهد الأكاذيب قد ولى وانه حان الوقت للافعال والنتائج".

وهدد رئيس "كاحول لافان" بالذهاب الى انتخابات أخرى والتاكد من الا يستمر بنيامين نتنياهو في تولي رئاسة الحكومة الاسرائيلية في حال لم يعد الى جادة الصواب بعد ان خرق الاتفاق مرة تلو الأخرى.

ومن المقرر ان تحل الكنيست الاسرائيلية عند انتصاف ليلة الثلاثاء الأربعاء من الأسبوع المقبر تلقائيا في حال لم يتم امتصاص ازمة الموازنة العامة.

وذكر موقع "مكان" الاسرائيلي، أن مصدرا "ليكودي" قال إن استمرار الحكومة في أداء مهامها يتطلب تقديم تنازلات من كافة الأطراف، مما سيساهم في تطعيم الاسرائيليين ضد كورونا ومساعدتهم اقتصاديا.

جاء هذا الموقف بعد ان هدد رئيس "كاحول لفان" بيني غانتس باللجوء الى الانتخابات اذا لم يعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى "جادة الصواب" بداعي خرقه الاتفاق الائتلافي مرات عديدة.

وأعرب المصدر عن اسفه لامكانية جر إسرائيل الى انتخابات في هذه المرحلة، واكد مع ذلك ان الليكود مستعد للفوز في الانتخابات اذا ما فرضت عليه.