الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تتسلّم مستلزمات طبيّة ووقائية من الوكالة الكورية للتعاون الدولي

نشر بتاريخ: 20/12/2020 ( آخر تحديث: 20/12/2020 الساعة: 12:00 )
وزارة الصحة تتسلّم مستلزمات طبيّة ووقائية من الوكالة الكورية للتعاون الدولي

رام الله- معا- تسلّمت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد، مستلزمات طبية ووقائية من الوكالة الكورية للتعاون الدولي في فلسطين

ويأتي هذا الدعم للمرّة الثالثة لصالح عيادتين مسحيتين حكوميتين في الخط الأمامي لمواجهة فيروس كورونا بعد أن قام مكتب "كويكا" في فلسطين بدراسة مطالبهم العاجلة من المواد الاستهلاكية الطبية.

والعيادتان هما: المركز الوطني الفلسطيني للتأهيل، افتُتح في كانون الثاني لعام 2019 كأول مركز حكومي لعلاج مدمني المخدرات في فلسطين، يتكّون من ثلاث طوابق بقيمة اجمالية خمسة مليون دولار أمريكي. وبسبب نقص المرافق الطّبية قررت وزارة الصحة الفلسطينية استخدام المركز الوطني كمستشفى رسمي لعلاج المرضى المؤكد اصابتهم بالكورونا في محافظة بيت لحم منذ بداية الأزمة.

والعيادة الثانية، في مقر مركز جنين الشبابي، ومشروع المركز مموّل أيضاّ من الوكالة الكورية للتنمية وتمّ افتتاحه بشهر آب 2018 و هو مبنى مكّون من طابقين بما في ذلك مسرح و صالة رياضية بقيمة اجمالية بلغت 3.6 مليون دولار أمريكي..

تمّ التسليم بحضور محافظ محافظة جنين اللواء أكرم رجوب والدكتور وسام صبيحات مدير مديرية صحة جنين والسيد هشام سلامة المديرالاداري لمركز الوطني للتأهيل في بيت لحم .

قدّمت الوكالة الكورية ، كمامات جراحية كفوف ،أقنعة البخاخات ، أقنعة الوجه , برابيش تنفس بناءً على الاحتياجات الضرورية للعيادتين بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية.