الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدرة لـ معا: الحالة الوبائية بغزة تشتد خطورة يوما بعد آخر

نشر بتاريخ: 23/12/2020 ( آخر تحديث: 23/12/2020 الساعة: 17:57 )
القدرة لـ معا: الحالة الوبائية بغزة تشتد خطورة يوما بعد آخر



غزة- معا- قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة إن الحالة الوبائية في القطاع تشتد خطورة يوما بعد يوم.






وأضاف لـ معا، "الوزارة حذرت من خطورة الوباء بداية شهر ديسمبر الجاري، حيث قلنا لربما تكون ذورة انتشار الفيروس في القطاع ما بين 15 من ديسمبر حتى 15 من يناير المقبل وبالتالي نحن نتوقع مزيدا من الإصابات وارتفاعا في عدد الوفيات، ولكن حتى هذه اللحظة لا زالت في إطار المتوقع لدى الوزارة"، موضحا أن حالات الوفاة والاكتشاف في القطاع تعتبر الأقل في المنطقة.
وأكد أن خطورة هذه الفترة تتطلب مزيدا من تضافر الجهود على مستوى الفرد والأسرة والقطاعات التي سمح لها بالعمل في إطار تلبية احتياجات المواطنين في القطاع، لنكون أقرب إلى تثبيط هذا الانتشار ونكون سويا قادرين على كسر حدة الانتشار .
وأوضح أن الوزارة لا زالت قادرة على استيعاب ما يتم تسجيله من إصابات، والإصابات أيضا التي تحتاج إلى رعاية سريرية بمشفي غزة الأوروبي ومشفي الصداقة التركي ولكن هذه الفترة الحساسة لربما تزيد فيها الحالات خلال الأسابيع القليلة القادمة، مؤكدا أن الركيزة الأساسية في عدم وجود إصابات خطيرة أو انخفاض في أعداد الإصابات التي تحتاج لرعاية سريرية هو بمدى التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية خاصة وأن معظم الحالات التى تصل مشفي غزة الأوروبي ومشفي الصداقة من الحالات التي يتفاقم وضعها الصحي.
وتابع، بعد مرور أسبوعين على إجراء الإغلاق الشامل لقطاع غزة سيتم تقييم هذا الإجراء، وبالتالي على ضوء هذا التقييم سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة.
ودعا القدرة المواطنين كافة التوجه المباشر إلى المشفي عند الاشتباه بأي أعراض من كوفيد ١٩، وذلك حتى لا يكونوا عرضة لتفاقم وضعهم الصحي.