الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخدمات العامة في جنين تختتم ورشة تدريبية

نشر بتاريخ: 23/12/2020 ( آخر تحديث: 23/12/2020 الساعة: 15:36 )
الخدمات العامة في جنين تختتم ورشة تدريبية

جنين- معا- اختتمت نقابة الخدمات العامه، عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين، ورشة عمل تدريبية حول مهارات العمل النقابي، تواصلت على مدار يومين في مقر فرع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة جنين، وذلك ضمن برنامج النقابة التدريبي، المنفذ بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة المرأة.

وتم ذلك بمشاركة وحضور النقابي "سفيان استيتي" عضو الأمانة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ونائب رئيس الهيئة الإدارية لنقابة الخدمات العامة في جنين، وأعضاء الهيئات الإدارية لنقابة الخدمات العامة والغزل والنسيج، والعاملات في رياض الأطفال.

ويتطلع القائمون على الورشة لبناء كادر نقابي قادر على التواصل مع العمال والعاملات، وحثهم على التواصل مع النقابات والانضمام إليها، لمتابعه قضاياهم المطلبية والعمالية على نحو فعال؛ وبما يستقيم مع النظام والقانون في فلسطين.

وأكد النقابي "استيتي" على أهمية تنظيم مثل هذه الورش التي تصب في مصلحة العمال والعاملات وتنمية قدراتهم الإدارية والقيادية.

كما قدم المدرب النقابي "عبد الحكيم شيباني" شروح وتوضيحات مسهبة وقيمة لمحاور المساق التدريبي، ومنها أهمية تنسيب العمال للنقابات، وبناء التنظيم النقابي المناسب للعمال والعاملات في كافة أماكن تواجدهم، بصفته منصة وأداة الكفاح العمالي العادل والمشروع، للحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم العمالية التي كفلها لهم القانون، لتحقيق العدالة الاجتماعية والعمل اللائق للعاملات والعمال.

في نهاية التدريب طالب المشاركون فيه مواصلة عقد المزيد من ورش العمل، وتوسيع نطاق الزيارات الميدانية لمواقع العمل المختلفة وزيادة عددها.