الأحد: 17/01/2021

جي ام سي سييرا تحصل على نسخة كهربائية كلياً

نشر بتاريخ: 26/12/2020 ( آخر تحديث: 26/12/2020 الساعة: 21:38 )
جي ام سي سييرا تحصل على نسخة كهربائية كلياً

معا- كشفت علامة جي ام سي عن عملها لتطوير نسخة كهربائية من طراز سييرا بيك أب وذلك بجانب عدة موديلات كهربائية أخرى ستقوم بطرحها خلال الفترة المقبلة بجانب همر الجديدة الكهربائية كلياً.

وتعتبر سييرا بيك أب الكهربائية منافساً شرساً متوقعاً لفورد F-150 الكهربائية المقبلة والتي ستكون أقوى إصدار من F-150 على الإطلاق بحسب ما ذكرته فورد.

وينتظر بأن تحصل سييرا على بعض تقنيات ومحركات همر البيك أب الجديدة كلياً والكهربائية بشكل كامل.

وتشير التقارير إلى أن سييرا سيتم بنائها وإنتاجها في مصنع Hamtramck في ولاية ميشيجان الأمريكية وهو المصنع ذاته الذي ستقوم فيه جي ام سي بتصنيع همر البيك أب الجديدة.

همر 2022 الكهربائية الجديدة ستكون أسرع بيك أب في العالم

كشفت مجموعة جنرال موتورز أن طراز همر الكهربائي المصفح الجديد لعام 2022 من جي ام سي ستمهد لجيل بيك أب جديد فائق السرعة.

وتطمح جي ام سي من خلال تقديم همر لعام 2022 إلى تقديم منافس حقيقي لأهم موديلات السوق العالمي في هذه الفئة مثل فورد F-150 ورام 1500.

وأعلن المهندس المشرف على تصميم همر الكهربائية الجديدة أن معدلات التسارع مذهلة في هذا الطراز الجديد، إذ يمكن أن تتحرك السيارة من سرعة صفر وحتى 96 كيلومتر في الساعة في 3 ثواني فقط وذلك للفئة الأعلى في المجال والتي تمتلك أربعة محركات كهربائية بقوة 1000 حصان.

وبمعدلات همر 2022 الجديدة فإنها ستكون أسرع بيك أب في العالم مع تزايد سرعة انطلاقها من السكون وحتى 96 كيلومتر في الساعة في خلال 3 ثواني مقارنة برقم رام 1500 TRX التي تقطع هذه المسافة في 3.9 ثانية.

وأعلنت جنرال موتورز عن الفئات الأقل قوة من همر وأكدت أنها يمكن أن تقطع مسافة من 0 وحتى 96 كيلومتر في الساعة خلال 4 ثواني فقط.

وينتظر أن تعلن جي ام سي وجنرال موتورز المزيد من المعلومات خاصة مع وصول طراز همر إلى الأسواق وبداية اختبارات السرعة الفعلية على أرض الواقع.

جي ام سي همر الكهربائية كليا تظهر بكافة تفاصيلها رسمياً

أطلقت جي ام سي سيارتها الكهربائية كلياً المنتظرة همر 2022 والتي جهزتها بشكل كامل للطرق الوعرة.

وتظهر جي إم سي بتصميم شرس وتمتلك بطاريات خاصة بجنرال موتورز يطلق عليها "Ultium".

التصميم الخارجي لجي ام سي همر الكهربائية

حافظت همر في طرازها الكهربائي على هوية الطراز المعروف منذ سنوات طويلة ومع ذلك يظهر تصميم السيارة بشكل أكثر أناقة وعصرية بالإضافة لشريط LED يتصل بعرض الواجهة الأمامية بالكامل ويحمل اسم همر، كما تظهر كلمات همر بفصل الأحرف بمسافة قليلة وثابتة عن بعضها ويتم الفصل بينهما بأعمدة الشبك السباعي الأيقوني لهذا الطراز.

وحصلت همر الكهربائية كلياً الجديدة على زجاج أمامي رأسي مع الحفاظ على الكفاءة الديناميكية الهوائية.

كما تمتلك السيارة خط حزام مرتفع وكذلك زجاج جانبي ضيق وعمود على شكل حرف C مائل لتوفير الإحساس بديناميكية السيارة.

وتظهر همر الكهربائية الجديدة برفارف أمامية وخلفية مترفعة بشكل كبير عن الأرض وهو ما يوفر مساحة لإطارات "جوديير رانجلر تيرييتوري" والتي تتحرك بالسيارة بمقاس 35 بوصة وتم صنعها خصيصاً للتماشي مع الطق الوعرة، فيما توفر همر اختيار إطارات بمقاس 37 بوصة.

وبالانتقال للحديث عن الواجهة الخلفية، فهناك مساحة تخزين صغيرة نسبياً ويمكن الوصول إليها عبر باب خلفي مثل الذي يوجد في جي ام سي سييرا، ولهذا الباب الخلفي ميزة كذلك في إمكانية تحسينه للديناميكية الهوائية عند الحاجة لذلك.

وتزود جي ام سي سيارة همر الكهربائية بألواح حماية سفلية متينة وهو ما يبرهن على رغبة الشركة في تقديم سيارة قوية لقهر الطرق الوعرة، وتحمي الألواح الموجودة اسفل هيكل السيارة كل من المحركات والبطاريات كذلك.

وتمتلك همر الكهربائية الجديدة سقف مكشوف به ثلاثة ألواح شفافة مع إمكانية إزالتها وتخزينها في الصندوق الخلفي أو الصندوق الأمامي.

وتمتد هذه الألواح لتغطية الصف الأمامي مع لوحين للجانبين الأيسر والأيمن للمقاعد الخلفية.

المقصورة الداخلة لهمر الكهربائية

يمكن أن نرى في مقصورة همر الكهربائية وجود شاشة ضخمة بمقاس 13.4 بوصة خاصة بنظام المعلومات الترفيهية، وكذلك أجهزة قياس رقمية بمقاس 12.3 بوصة.

وتتمتع المقصورة الداخلية لهمر الكهربائية بكاميرات UltraVision سواء أمامية أو خلفية سفلية لتعرض كل ما يحدث بشكل مباشر وهو ما يجعل مهمة ركن السيارة أسهل كثيراً، فيما توفر همر كاميرات أخرى لمساعدة السائق.

ويمكن لقائد سيارة همر أن يختار وضع Watts to Freedom والذي يجعل المركبة تنطلق بقوة المحركات الكهربائية الكاملة وهو ما يجعلها تحقق أقصى تسارع لها.

وكشفت جنرال موتورز أن سيارة همر الكهربائية يمكنها أن تتسارع من سرعة 0 وحتى 96 كيلومتر في الساعة في أقل من 3 ثواني في حالة القيادة على هذا النظام.

فيما تظهر على شاشة النظام الترفيهي للسيارة عند القيادة على الطرق الوعرة أجهزة قياس السيارة سواء عزم الدوران أو ضغط الإطارات أو زوايا الميل واللف وغيرها من المعلومات المهمة والمفيدة عند السير على هذا النوع من التضاريس.

محرك جي ام سي همر الكهربائية

تنطلق همر الكهربائية الجديدة بمحرك قوته 1000 حصان مع 15.582 نيوتن متر من عزم الدوران على العجلات وهو ما يقدر بحوالي 1600 نيوتن.متر على المحرك.

وتمتلك همر نظام شحن يقدر بـ800 فولت يتوافق مع شواحن تصل إلى 350 كيلووات، وتحصل السيارة على بطارية Ultium والتي توفر نطاقاً كهربائياً يقدر بـ560 كيلومتر لكل شحنة.

فيما تستطيع بطارية همر أن تحصل على مدى 16 كيلومتر من النطاق وذلك إذا تم شحنها لمدة 10 دقائق فقط بتقنية الشحن السريع.

كما تتيح همر الكهربائية الجديدة كلياً نظام توجيه على العجلات الأربعة مع ميزة CrabWalk والتي تمنح العجلات الخلفية إمكانية التماشي مع العجلات الأمامية على سرعات منخفضة وهو ما يحسن من قدرتها على المناورة والخروج من المناطق الضيقة، كما تمتلك نظام تعليق هوائي متكيف يستطيع رفع السيارة حتى 6 بوصات إضافية عند الحاجة.