الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تدين اعتداءات الاحتلال على طواقمها في الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 28/12/2020 ( آخر تحديث: 28/12/2020 الساعة: 16:02 )
الإغاثة الزراعية تدين اعتداءات الاحتلال على طواقمها في الأغوار الشمالية

رام الله- معا- ادانت الإغاثة الزراعية الفلسطينية اعتداء الاحتلال على طواقمها اثناء عملها مساء الخميس الماضي في فروش بيت دجن في الأغوار واحتجازهم واحتجاز المقاول ورئيس مجلس قروي فروش بيت دجن .

وقال مدير عام الإغاثة الزراعية منجد ابو جيش بأن هذا الاعتداء يأتي في اطار تكثيف الاستيطان والسيطرة على الارض و استغلال رخيص للأزمة التي تعصف بالعالم والتي اسهمت في انشغال المجتمع الدولي بقضايا الصحة و توفير اللقاح لفايروس كورونا .

وأضاف بأن الإغاثة الزراعية تعمل في أراضي فلسطينية محتلة حسب قرارات الأمم المتحدة ، وأن الإغاثة الزراعية سوف تتابع هذا الموضوع مع مختلف المؤسسات الدولية ، وتضعهم في تفاصيل جرائم الاحتلال اليومية بحق شعبنا ومقدارته .

وأشار رئيس مجلس قروي فروش بيت دجن عازم محمد الى أن الاحتلال ماض في مساعيه لضم الأغوار ولم يتوقف عنها كما أشيع عبر وسائل الاعلام ، وان هذا الإعتداء يأتي في اطار تفريغ الأغوار من سكانه من خلال التضييق عليهم ودفعهم لترك الأراضي الزراعية التي تشكل مصدر رزق معظمهم .

وفي تفاصيل الحادث:

احتجزت قوات الاحتلال الاسرائلي مساء يوم الخميس 24 /12/2020 العاملين على مشروع " تعزيز و تحسين التأهب والاستجابة في المناطق الريفية الضعيفة" الممول من قبل الكرستين ايد والذي يتم العمل به على صب ارضية طريق في فروش بيت دجن ، حيث تم احتجاز طواقم الاغاثة الزراعية و المقاول المسؤول عن تنفيذ العمل (شركة ايلول) و رئيس مجلس قروي قرية فروش بيت دجن عازم حج محمد, كما تم احتجاز آلية للمقاول (خلاطة اسمنت )