خبر عاجل
كتائب القسام تقصف أسدود وعسقلان برشقات صاروخية
شهيد برصاص الاحتلال في قرية عوريف جنوب نابلس
الاعلام العبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في تحديد موقع صواريخ حمـاس بعيدة المدى
الصحة: ٦ إصابات برصاص الاحتلال وصلت مجمع فلسطين الطبي
استشهاد شابين عقب إصابتهمابرصاص الاحتلال في اسكاكا ومردة بمحافظة سلفيت

مؤسسة صيدم تطلق سلسلة فرسان الثورة الفلسطينية المعاصرة

نشر بتاريخ: 03/01/2021 ( آخر تحديث: 03/01/2021 الساعة: 15:56 )
مؤسسة صيدم تطلق سلسلة فرسان الثورة الفلسطينية المعاصرة

رام الله-معا- أطلقت مؤسسة ممدوح وجميلة صيدم للإبداع والتنمية سلسلة فرسان الثورة الفلسطينية المعاصرة؛ والتي تتألف من مجموعة من الأفلام الوثائقية القصيرة الهادفة والتي تلقي الضوء على مجموعة من الشخصيات الوطنية الفلسطينية والعربية والأجنبية ممن خدموا الثورة الفلسطينية المعاصرة منذ انطلاقتها في العام 1965، لكنهم لم يحظوا بالتغطية الإعلامية الكافية لإبرازِ دورهم النضالي المشّرف.

وأكد د. صبري صيدم، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، على أن إنتاج هذه الوثائقيات إنما جاء بهدف إبراز الدور النضالي لهذه الثلة من المناضلين الذين قدّموا الكثير لفلسطين وللقضية، لكن التاريخ لم ينصفهم، حسب قوله، مؤكداً على أن المؤسسة قد أخذت على عاتقها التعريف بالدور النضالي لهؤلاء، وتوعية الجيل الناشئ خاصة بمساهمة هؤلاء المناضلين. وأشار صيدم إلى أن المؤسسة ستستفيد مما توفره الشبكة العنكبوتية من معلومات وصور، بالإضافة إلى مصادر أخرى متعددة تناولت هذه الشخصيات.

وتنطلق هذه السلسلة أولاً بفيلم قصير هادف يتناول حياة المناضل "عبد الفتاح حمود" أحد مؤسسي الثورة الفلسطينية عام 1965 وأول شهداء اللجنة المركزية لفتح، لتستكمل بعدها بقية المناضلين تباعاً، حيث سيتم نشر السلسلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.