الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفاصيل إفشال أكبر صفقة لتسريب 11 ألف دونم من أراضي السواحرة في النبي موسى

نشر بتاريخ: 05/01/2021 ( آخر تحديث: 05/01/2021 الساعة: 17:23 )
تفاصيل إفشال أكبر صفقة لتسريب 11 ألف دونم من أراضي السواحرة في النبي موسى

رام الله- معا- قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف "إن إفشال صفقة تزوير وتسريب أراضي السواحرة للاحتلال مؤخرا تمثل قصة نجاح لدولة فلسطين والحكومة الفلسطينية عبر عمل جماعي شاركت به مختلف المؤسسات الوطنية."

وتابع عساف: "مستمرون في حماية الأرض الفلسطينية ونحقق كل يوم إنجاز في هذا الإطار من خلال عمل جماعي بين مختلف المؤسسات الفلسطينية، ولكن ندرك اننا تحت احتلال يحاول سرقة الأرض باستمرار".

من جانبه، أوضح محمد الأعرج، أحد ملاك الأراضي، "أن عملية التزوير بدأت منذ 12 عاما عندما تم استخراج أوراق قيد تم تسريبها وتزويرها، لكن كل مؤسسات السلطة الوطنية وقفت معنا حتى استطعنا الحصول مؤخرا على قرار المحكمة بإبطال عملية التزوير".

وقال المستشار القانوني في الهيئة محمد نزال: "إن الهيئة تابعت هذا الملف منذ عام 2008 حتى صدور قرار إبطال التزوير قبل أشهر، وأن التزوير هدفه تحويل هذه المساحات الشاسعة من أراض عسكرية، كما يصنفها الاحتلال، إلى أراض مدنية لاستخدامها في التوسع الاستيطاني".

وهنا رابط الفيديو الذي يوثق عملية إنقاذ نحو 11 ألف دونم من أراضي السواحرة في النبي موسى تعود لعائلة الأعرج والخلايلة، بعد الحصول على قرار قضائي قطعي ونهائي بإبطال التسريب والتزوير.