الأربعاء: 20/01/2021

وزير صحة الاحتلال: الأسبوع القادم سنبدأ بتطعيم الأسرى الفلسطينيين ضد كورونا

نشر بتاريخ: 14/01/2021 ( آخر تحديث: 14/01/2021 الساعة: 22:53 )
وزير صحة الاحتلال: الأسبوع القادم سنبدأ بتطعيم الأسرى الفلسطينيين ضد كورونا

القدس - معا - قال وزير الصحة الإسرائيلي أدليشتاين انه اعتبارا من الأسبوع القادم سيتم البدء بتطعيم الأسرى الفلسطينيين ضد فيروس كورونا.

وأوضح في تصريحات نقلها موقع "كان" العبري "غدا الجمعة ستقوم وزارة الصحة بتلقيح جميع موظفي مصلحة الجسون الذين لم يتم تطعيمهم حتى الآن ، مما يجعل من الممكن البدء بتلقيح الأسرى الأسبوع المقبل".

وأضاف خلال "حتى الآن، تم تطعيم حوالي ثلث موظفي مصلحة السجون بشكل مستقل في المستشفيات".

وقال "سيتم تطعيم الأسرى وفق برنامج التحصين الوطني والأولويات التي تحددها وزارته".

أعلن نادي الأسير الفلسطيني ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين صفوف الأسرى في سجن "ريمون" إلى 31 إصابة، فيما طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية منظمة الصحة العالمية بالتدخل.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين طالبت ، منظمة الصحة العالمية، بتشكيل لجنة تحقيق وتقصي حقائق للاطلاع على الأوضاع الصحية التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال.

ودعت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، المجتمع الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والصليب الاحمر الدولي، لاتخاذ ما يلزم لإجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على الالتزام بتحمل مسؤولياتها وواجباتها القانونية تجاه الأسرى، وحمايتهم من الأمراض.

واعتبرت أن ما تقوم به سلطات الاحتلال، وسياساتها العنصرية والتمييزية، ضد الاسرى، والاهمال الصحي المتعمد، لامتهان حقوقهم داخل المعتقلات، محاولات لاغتيالهم واعدامهم البطيء وحرمانهم من حقهم بالحياة والصحة، بما يشكل جريمة حرب، وانتهاكا جسيما للقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.