السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين بغزة تشكل لجنة قانونية لاستقبال شكاوى الصحفيين

نشر بتاريخ: 14/01/2021 ( آخر تحديث: 14/01/2021 الساعة: 21:43 )
نقابة الصحفيين بغزة تشكل لجنة قانونية لاستقبال شكاوى الصحفيين



غزة-معا -أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بغزة اليوم الخميس عن تشكيل لجنة قانونية داخل النقابة خاصة باستقبال الشكاوى من كافة العاملين المتعلقة بحقوقهم أو الانتهاكات التي يتعرضون لها.








جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقدته النقابة لمناقشة أوضاع الصحفيين في وسائل الإعلام المحلية بعد قرار بعض المؤسسات الاستغناء عن عدد من العاملين لديها.
وأكدت أنها ستقدم الاستشارات القانونية للزملاء الصحفيين ابتداء من الاسبوع المقبل وستطبق النقابة شروط العمل وعقود العمل وتسجلها حسب الأصول في كشوف النقابة.
وأكد الدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين، خلال اللقاء أن النقابة تتابع قضية العاملين في وسائل الإعلام المحلية واتخذت النقابة اجراءات تضمن حقوق العاملين، مشدداً على ضرورة التزام المؤسسات الصحفية بشروط وقانون العمل الفلسطيني.
ودعا الأسطل إلى ضرورة التزام المؤسسات الأكاديمية الراغبة في تقديم خدمات إعلامية عامة الالتزام بشروط العمل الخاص بالمؤسسات الصحفية وأن يكون الكادر الإعلامي على كادر المؤسسة الأكاديمية وليس بنود اخرى تلحق الضرر بالزملاء الصحفيين في المستقبل.
وأشار الأسطل إلى أن نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر والزملاء في الأمانة العامة قرروا أن تكون قيادة النقابة في حالة انعقاد دائم لمتابعة كل ظروف العمل واتخاذ كافة الاجراءات النقابية والقانونية من أجل حل المشكلة.
ومن جانبهم، دعا المشاركون في اللقاء بضرورة تنفيذ النقابة لهذه البنود والتمسك بها لضمان حقوق العاملين مطالبين النقابة بالإعلان بأسماء المؤسسات التي لا تلتزم بشروط العمل حتى تكون الامور واضحة أمام الصحفيين كافة.
وأكدت النقابة أن كل ما أثير من قضايا في الآونة الأخيرة هم نشطاء على مواقع التواصل الإعلامي وغير صحفيين عاملين بمؤسسات صحفية أو أعضاء لنقابة الصحفيين، مشددة على ضرورة الالتزام باخلاقيات المهنة وميثاق الشرف الصحفي.