السبت: 16/01/2021

العاملون في القطاع الصحي الحكومي يبدأون تعليق دوامهم لمدة ساعتين ابتداءً من اليوم

نشر بتاريخ: 17/05/2005 ( آخر تحديث: 17/05/2005 الساعة: 09:31 )
علق اليوم العاملون في القطاع الصحي الحكومي في الضفة الغربية وقطاع غزة دوامهم لمدة ساعتين ابتداءً من اليوم ولفترة ثلاثة ايام . جاء ذلك بعد صدور بيان من النقابة وذلك احتجاجا على عدم استجابة وزارة الصحة الفلسطينية ومجلس الوزراء وا
لمجلس التشريعي على مطالب العاملين في التمريض ، الطب المخبري ، مساعدو الصيادلة ، فنيو الاشعة والتخدير والاسنان ، العلاج الطبيعي والوظيفي .

وجاء في البيان ان ما يتداوله البعض من جداول للرواتب والعلاوات او لوائح خاصة بقانون الخدمة المدنية هي عبارة عن خدعة . حيث ان الاتحاد لم يتلق رداً رسمياً من الوزارة او مجلس الوزراء فيما يتعلق بمطالب العاملين في القطاع الصحي الحكومي بخصوص قانون الخدمة المدنية ، لذا فان كل ما يذكر هو محض اشاعات لذر الرماد في العيون .

يشار الى ان الاتحاد كان نظم يوم الاحد 8/5/2005 اعتصاماً احتجاجياً امام مقر مجلس الوزراء الفلسطيني برام الله شارك فيه العاملون في القطاعات الصحية المختلفة . تم خلاله الاجتماع مع الدكتور سمير حليلة امين عام مجلس الوزراء ووضعه في صورة القضايا التي رفعها الاتحاد لمجلس الوزراء تحدد فيها رؤية ومطالب العاملين بخصوص تعديلات قانون الخدمة المدنية . ووعد حليلة الاتحاد بتسليم المذكرة الى كافة الوزراء يوم 9/5/2005 المخصص لاقرار قانون الخدمة المدنية .

ومن الجدير ذكره ان اتحاد نقابات المهن الصحية الفلسطينية نشر مناشدة في صحيفة الايام بتاريخ 6/4/2005 . موجهة الى السيد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء ورئيس واعضاء المجلس التشريعي .