الأحد: 25/09/2022

وفد من مدينة جنين قام بزيارة قرية برطعة داخل الجدار الفاصل واطلع على احوال القرية الآخذة بالتدهور

نشر بتاريخ: 21/06/2005 ( آخر تحديث: 21/06/2005 الساعة: 15:34 )
جنين-معا- افاد مراسل معا في مدينة جنين عن قيام وفد من المحافظة اليوم الثلاثاء الموافق 21/6/2005 بزيارة قرية برطعة الشرقية المحاصرة بجدار الفصل، وتضمن الوفد كل من محافظ المدينة قدورة موسى، ومجدي علاونة مدير عام الارتباط الفلسطيني في منطقة الشمال، وجمال جرادات مدير الارتباط الفلسطيني في محافظة جنين وذلك للاطلاع على اوضاع المواطنين في قرية برطعة وما آلت اليه الحياة من تدهور بعد حصار المنطقة بالجدار الفاصل.و قد استقبل وفد مدينة جنين اهالي قرية برطعة على الحاجز العسكري المقام على مدخل القرية.
وقام رئيس المجلس القروي للوفد الصعوبات التي تمر بها القرية والمواطنون يوميا على الحاجز، واشار الى الصعبة التي يوجهها المواطنين في ادخال البضائع والمواد التموينية، وعرض فيها بعض الاحتياجات الضرورية للقرية والتي تمثلت بعضها في توفير سيارة للاطفال ليمروا بها على الحاجز.
وابدى الوفد اهتمامه بالوضع المأساوي ووعد بالعمل على نقل المعاناة الى القيادة الفلسطينية والجهات المسؤولة، ووعد مدير عام الارتباط مجدي علاونة بان الارتباط على كامل الاستعداد لمساعدة اهل القرية.
وفي نهاية اللقاء تجول الوفد على موقع المنازل والمحلات التجارية التي هدمتها قوات الاحتلال في شهر تموز من العام 2004 بحجة البناء بدون ترخيص، علماً ان القرية تقع داخل الجدار الفاصل ويسكنها اربعة الاف مواطن.