السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنية لكسر الحصار تصدر بياناً بمناسبة تنظيم زيارة لمجلس الوزراء لمحافظة نابلس غداً الاربعاء

نشر بتاريخ: 21/06/2005 ( آخر تحديث: 21/06/2005 الساعة: 16:57 )
نابلس-معا- بمناسبة قيام مجلس الوزراء بتنظيم زيارة لمحافظة نابلس يوم غد الاربعاء وعزمهم عقد اجتماع في المحافظة، تدارست الهيئة الوطنية لكسر الحصار عن محافظة نابلس النتائج والقرارات المتوقع اتخاذها بشأن الاوضاع المأساوية الذي تعاني منها محافظة نابلس.

دعت الهيئة الوطنية لكسر الحصار في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء مجلس الوزراء الى اتخاذ قرارات واضحة ومحددة تسهم في رفع الحصار وتخفيف معاناة اهالي المحافظة والمتضررين فيها واهمها وضع موضوع رفع الحصار عن نابلس في مقدمة اجندة المطالب الفلسطينية خلال التفاوض مع الاسرائيليين.

كما اشار البيان الى اتخاذ قرار بشأن اعادة بناء واصلاح ما هدمته قوات الاحتلال في نابلس وتنظيم زيارات للشخصيات والوفود الاجنبية الرسمية وغيرها الى المحافظة وعقد الاجتماعات فيها للاطلاع على سوء الاوضاع او الحصار الظالم المفروض عليها .

ودعا البيان الى وقف هجرة الكفاءات ورؤوس الاموال وموظفي السلطة في محافظة نابلس واعادة مقرات ومكاتب الوزارات والسلطة الى المدينة .
واشار البيان الى وجوب اتخاذ قرارات عادلة بشأن اعفاء المتضررين والمحتاجين من اهالي المحافظة من رسوم مستحقة عليهم من الكهرباء والمياه والضرائب .
كما دعت الهيئة الوطنية لكسر الحصار جميع اهالي المحافظة الى دعم هذه المطالب والتمسك بها .