الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: معهد الاعلام والسياسات الصحية والتنموية يحتفل بتخريج فوج من المتدربات ضمن مشروع تمكين النساء

نشر بتاريخ: 06/03/2006 ( آخر تحديث: 06/03/2006 الساعة: 12:58 )
جنين- معا- نظم معهد الاعلام والسياسات الصحية والتنموية احتفالا في مدينة جنين جرى خلاله تخريج 283 سيدة ممن تم تدريبهن في اطار مشروع تمكين النساء عبر برامج مدرة للدخل.

وشارك في الاحتفال النائب د. مصطفى البرغوثي, والقنصل اليوناني بابا ستافرو, وممثلة اللجنة اليونانية للتضامن مع الشعب الفلسطيني يوجينا, ومدير المشروع في المعهد عباس ملحم, ومنسقتا المشروع سمر خليلي واشجان عجور, اضافة الى ممثلي المؤسسات المحلية والمجالس البلدية والقروية في المحافظة والخريجات والمدربين الذين اشرفوا على عملية التدريب.

وقال النائب د. البرغوثي في كلمة له في الاحتفال إن المشروع يلبي احتياجات المرأة الفلسطينية ويخلق فرص عمل ومصدر دخل لهن ولاسرهن بالاعتماد على الذات وليس على المساعدات الخارجية.

واكد النائب البرغوثي ان المشروع يساهم في بناء اقتصاد وطني منتج ويدعم الاقتصاد التنموي الصغير ويعالج مشكلة الفقر والبطالة في مناطق الريف, كما انه ينمي قدرات المرأة الفلسطينية.

من جانبه اعرب القنصل اليوناني عن سعادته لمساهمة بلاده في تطوير هذا المشروع ودعم المناطق الفقيرة في الاراضي الفلسطينية.

وقال إن هذا النموذج الذي جرى التعاون فيه مع معهد الاعلام والسياسات الصحية والتنموية يعد من افضل النماذج التنموية التي اطلع عليها.

واوضح القنصل اليوناني انه لمس خلال وجوده في جنين روح التصميم والتفاؤول لدى المرأة الفلسطينية رغم الظروف الصعبة التي تعيشها.

وقال عباس ملحم مدير المشروع في معهد الاعلام والسياسات الصحية والتنموية ان مجموع من تم تخريجهن عبر هذا المشروع بلغ 470 سيدة, مشيراً الى ان المتدربات اللواتي جرى تخريجهن في الدفعة الاخيرة يمثلن ثلاثة تجمعات سكانية في محافظة جنين من اربع وعشرين قرية.

وقالت منسقة المشروع سمر خليلي إن الخريجات تدربن من خلال خمس عشرة دورة تدريبية في مجال الخياطة المتقدمة من اجل تعزيز دورهن وتوفير الدخل لاسرهن خاصة في ظل سياسة الخنق والحصار والتجويع التي تنتهجها سلطات الاحتلال الاسرائيلي لا سيما ضد محافظة جنين التي يحاصرها جدار الفصل العنصري والحواجز العسكرية وتعاني من اهمال حقيقي.

وجرى في نهاية الاحتفال توزيع 283 ماكنة خياطة على الخريجات من اجل خلق فرص عمل لهن ودخل لاسرهن.